السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على مواعيد فتح وغلق المحال التجارية حسب التوقيت الصيفي 2023

الخميس 27/أبريل/2023 - 03:48 م
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

ساعات قليلة ويبدأ التوقيت الصيفي في مصر حيث يتم تطبيقه بداية من الساعات الاولى من صباح غدا الجمعة، عند بلوغ الساعة 12 صباح تتحرك عقارب الساعة إلى الواحدة صباحا "تقديم الساعة".

وذلك وفقا لقانون التوقيت الصيفي والذي وقعه الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا لترشيد استهلاك الطاقة.

المواعيد الخاصة بالطيران والنقل


وتقرر تعديل كل المواعيد الخاصة بالطيران والنقل وغيرها من مواعيد مرتبطة بالتوقيت الصيفي، حتي لا يتأثر المواطنين بالتغيير الجديد.

وستتغير مع التوقيت الصيفي 2023 مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة حسب التوقيت المحلي لكل المحافظات حيث ستزداد مواعيد الصلاة ساعة.

 

مواعيد فتح وغلق المحال


وفي السياق ذاته، سيتم تغيير مواعيد فتح وغلق المحال على ان تكون هذه المواعيد كالتالي:

ـ فتح المحال والمولات التجارية العمل وفقا للتوقيتات الجديدة كالتالى صيفا من 7 صباحًا، حتى 11 مساءً، بدلا من 10 مساءً، باستثناء المطاعم والكافيهات.

 

ـ زيادة توقيت غلق المحال والمولات ساعة يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

ـ تحديد مواعيد فتح المطاعم والكافيهات، الموجودة بالمولات التجارية لتبدأ يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، بدلًا من 12 منتصف الليل.

ـ استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل، بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.


ـ فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، بدلًا من 6 مساء في الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

ـ يستثنى من مواعيد فتح وغلق المحال في الصيف أو الشتاء، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ـ تنتهي المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال يوم 30 سبتمبر.