الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بتهمة سب الخطيب وأسرته.. محاكمات جديدة لمرتضى منصور بالمحكمة الاقتصادية

السبت 29/أبريل/2023 - 08:00 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

حددت المحكمة المختصة جلسة 2 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

كان محمد عثمان، المحام، قد تقدم ببلاغ للنائب العام بتاريخ 2023/8/19 بصفته وكيلًا عن الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة من خلال مداخلة بأحد البرامج الرياضية بتاريخ 18 أغسطس من العام الماضي عقب صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه شهر مع الشغل.

 

ارتكاب جرائم السب والقذف وخدش سمعة العائلات والطعن في الأعراض

 

فيما طلبت النيابة معاقبة المتهم بالمواد 171-302-303-306-308 من قانون العقوبات والمادة 2/76 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات.

ومن المنتظر تحديد جلسة محاكمه أمام المحكمة الاقتصادية خلال الأيام القادمة في القضية رقم 1509 لسنة 2022 جنح اقتصادية بذات الاتهامات، بعد أن قضى برفض طلب المتهم برد هيئة المحكمة التي نظرت القضية وتغريم طالب الرد 12ألف جنيه.

وفى وقت سابق، أعرب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن غضبه الشديد من لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري بسبب عدم تنفيذ إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي.

وكانت لجنة الانضباط، قد اصدرت قرارا بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه، بسبب شكوى الزمالك ضده، وتقدم الأهلي باستئناف على العقوبة، ليتم إيقاف تنفيذها.

وقال مرتضى منصور عبر قناة الزمالك: هناك ثنائي بالنادي الأهلي، لجنة المسابقات قررت معاقبهما، الأول محمد الشناوي بإيقافه 3 مباريات، والثاني محمود كهربا الموقوف 12 مباراة، بالتالي لا يحق مشاركة أي لاعب منهما بالسوبر المحلي.

وأضاف: الأمور بسيطة، يجب أن تجتمع اللجنة لعدم حدوث أزمة كبيرة، ولا يوجد لدي مانع، في إلغاء عقوبة كهربا،أو تغليظ العقوبة على رئيس الزمالك، لكن المهم هو تطبيق القانون على الجميع.

وواصل: جمهور الزمالك يطالبني بالانسحاب، من مباراة السوبر المحلي، مع احترامي للجميع، إذا انسحب بقرار دون الرجوع للجمعية العمومية يعني عدم وجود نادي، والزمالك نادي مؤسسي، سوف نجتمع ونطرح القرارات المناسبة لصالح النادي.