الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

لضبط السوق.. شعبة الذهب والمجوهرات تستعد لرفع توصيات إلى رئاسة الوزراء

السبت 29/أبريل/2023 - 11:15 م
فوضى سوق الذهب ترفع
فوضى سوق الذهب ترفع الأسعار لمستويات قياسية

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنها ستعقد غدًا مؤتمرا صحفيا لمناقشة آخر مستجدات السوق، ومناقشة مبادرة ضبط الأسعار.

وأشارت الشعبة في بيان إلى أنه سيتم خلال الاجتماع أيضا مناقشة إعداد مذكرة نهائية بالتوصيات لرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وزير التموين: التقدم بمذكرة إلى مجلس الوزراء للسماح للمصريين العاملين بالخارج من بالدخول بكميات محدودة من السبائك والجنيهات الذهبية دون جمارك

 

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أعلن أنه سيتم التقدم بمذكرة إلى مجلس الوزراء للسماح للمصريين العاملين بالخارج من بالدخول بكميات محدودة من السبائك والجنيهات الذهبية دون جمارك، وذلك في ظل ارتفاع الطلب وتراجع المعروض، واشار إلى أن الوزارة لا تستطيع التدخل في سوق الذهب والذي يتأثر بسعر الدولار والبورصة العالمية والعرض والطلب.

 

سجلت أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم السبت تراجعًا بنحو 50 جنيهًا

 

ومن جانبها اقترحت شركة “ذهب مصر” إنشاء جهة حكومية تضبط أسعار الذهب، وتضع إطار لعملية التسعير بالأسواق المحلية، وتحد من الارتفاعات الجزافية، بما لا يضر بمصلحة التجار ومصلحة المواطنين.

وسجلت أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم السبت تراجعا بنحو 50 جنيها تزامنا مع العطلة الاسبوعية حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2600 جنيه، وسجل عيار 24 سجل 2971 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2228 جنيهات، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 17.34 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 20800 جنيهًا.

 

وزير التموين: التدخل بالقوة في سوق الذهب غير مفيد

 

وفى وقت سابق، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم التقدم بمقترح لمجلس الوزراء للسماح للمصريين بالخارج باستيراد الذهب دون جمارك.

جاءت تصريحات الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، وفقا لموقع "الشرق بلومبرج".

وأكد وزير التموين، أن أي تدخل بالقوة في سوق الذهب غير مفيد ولكن يمكننا اللجوء لآليات السوق وزيادة المعروض.

والجدير بالذكر، أن أسعار المعدن الأصفر في مصر تسجل أرقاما قياسية في التداولات، في ظل تلميحات لعدم منطقية تلك الارتفاعات المستمرة في القيمة.