الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ليفربول يخطف فوزًا قاتلًا من توتنهام.. وصلاح يحقق إنجازًا جديدًا مع الريدز

الأحد 30/أبريل/2023 - 08:46 م
محمد صلاح
محمد صلاح

فاز فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، على توتنهام بنتيجة 4-3 فى مباراة مثيرة ضمن لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالى 2022/2023 على ملعب آنفيلد.

أحرز كورتيس جونز الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، وأضاف لويس دياز الهدف الثانى فى الدقيقة السادسة من زمن اللقاء، ونجح النجم المصرى محمد صلاح فى تسجيل ثالث أهداف ليفربول عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 15 من زمن المباراة، ثم قلص هارى كين الفارق بتسجيل هدف رائع لصالح توتنهام في الدقيقة 40 من زمن المباراة، وأضاف سون هيونج مين الهدف الثانى في الدقيقة 77، وسجل ريتشارليسون هدف التعادل للسبيرز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة، قبل أن يحرز جوتا هدف الفوز للريدز في الوقت القاتل.


تشكيل ليفربول

 

حراسة المرمى - أليسون

الدفاع - أرنولد، إبراهيما كوناتي، فان دايك، روبرتسون

خط الوسط - هارفي إيليوت، فابينيو، كورتيس جونز

خط الهجوم: محمد صلاح، كودي جاكبو، لويس دياز


تشكيل توتنهام

 

حراسة المرمى - فورستر

خط الدفاع -  روميرو، إريك داير، لينجليه، بورو

خط الوسط - هويبيرج، سكايب، بيريسيتش

خط الهجوم - كولوسيفسكي، هاري كين، سون هيونج مين

ويحتل ليفربول المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الانجليزي الممتاز برصيد 56 نقطة، بعد تحقيق 16 فوزًا و8 تعادلات و9 هزائم.

بينما يأتي توتنهام فى المركز السادس برصيد 54 نقطة، فاز فى 16 مباراة وتعادل فى ست مواجهات وخسر 12.

 

المشاركة رقم 300 للفرعون المصري مع الريدز

 

وتصل مشاركة محمد صلاح مع ليفربول أمام توتنهام، بالفرعون المصري إلى المشاركة رقم 300 مع الريدز، إذ نجح في تسجيل 183 هدفًا خلال 299 مباراة، على مستوى جميع المسابقات منذ وصوله من روما في صيف 2017.

وبتسجيل صلاح هدف بشباك توتنهام اليوم يصل الفرعون المصري إلى المركز الخامس في قائمة هدافي الريدز التاريخيين متساويًا مع هاري تشامبرز بواقع 135 هدفًا.

وعلى مستوى مبارياته أمام توتنهام نجح محمد صلاح في التسجيل في كل المباريات الست الأخيرة على ملعب «أنفيلد» معقل الريدز، في جميع المسابقات، مسجلًا 7 أهداف.