السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وزير التجارة: القطاع العقاري يساهم بنسبة 20% من الناتج القومي

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 12:19 م
وزير التجارة
وزير التجارة

قال المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، أن القطاع العقاري المصري من أهم القطاعات الاقتصادية، وذلك بسبب وجود الكثير من الفرص الاقتصادية المهمة التي تمكنه من النمو بشكل كبير.

القطاع العقاري المصري يرتبط 100 صناعة مختلفة

مشيرا إلى أن القطاع العقاري المصري يرتبط بحوالي 100 صناعة مختلفة أخرى، مما يساهم بنسبة 20% من الناتج القومي، بخلاف أنه من أكبر القطاعات الاقتصادية متمسزا بكثافة العمالة فهو يوفر حوالي 5 ملايين فرصة عمل.

وأكد وزير الصناعة والتجارة خلال مؤتمر صحفي اليوم، علي اهتمام القيادة السياسية ببناء نهضة عمرانية جديدة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري وذلك من خلال توفير سكن لكافة الشرائح السكنية وتطوير مدن مستدامة سواء بناء مدن جديدة او تطوير الاحياء القديمة لاستيعاب الزيادة السكانية، وإنشاء مجتمعات عمرانية تحقق رغبات المواطن وتقدم له كافة الخدمات التي يحتاجها.

توفير التيسيرات والحوافز

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة تقوم بجهود كبيرة من أجل توفير تسهيلات للمشروعات وتوفير الأراضي الخدمية والسكنية في ضوء التحديات الحالية وتنفيذ المدن العمرانية والصناعية المستدامة التي تليق بوضع مصر.

و أكد علي توفير حوافز كبيرة لكافة المجالات الصناعية من أجل النهوض بها وزيادة مستهدفاتها بالناتج القومي الإجمالي، وزيادة التصدير.

6.9 مليار اجمالي صادرات قطاع مواد البناء خلال 2022

وأشار إلى أن قطاع مواد البناء من أكثر القطاعات الاقتصادية النشطة والواعدة وتقدر الصادرات الخاصة بالقطاع 980 مليون طن تقدر بقيمة 6.9 مليار دولار خلال 2022.

وأكد وزير التجارة والصناعة على اهتمام الرئيس والحكومة بإنشاء مشروعات التجمعات السكنية والعمرانية في مختلف أنحاء الجمهورية ومناطقها المختلفة لتحقيق التكامل العمراني.