السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اتُّفق عليها خلال سوق السفر العربي.. رحلات من تركيا والأردن إلى شرم الشيخ

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:23 ص
أصول مصر

أسفرت مباحثات شركات السياحة المصرية المشاركة في ملتقي سوق السفر العربي عن الاتفاق مع إحدى شركات الطيران التركي غلي عمل رحلتين سارتر الي شرم الشيخ بداية من منتصف الشهر القادم.


وقال محمد عبد، مدير تسويق مجموعة الباتروس أنه من الممكن أن هناك مناقشات لتقوم الشركة بعمل رحلات إلى الغردقة، مشيرا الي أن الطيران التركي يعد إضافة إلى الحركة السياحية الوافدة نظرا لعدد وتنوع المقاصد التي يصل اليها، مما يساعد في جذب يا حين من أسواق لا يصل إليها الطيران الوطني.

السياحة التركية

وأكد أن قرار حصول السائح التركي علي التأشيرة في المطار عند الوصول سيساعد أيضا على جذب عدد كبير من السياحة من هذا السوق، موضحا أن التعاقدات المبدئية التي تتم ورحلات الطيران الإضافية التي تم الاتفاق عليها سواء الغردقة أو شرم الشيخ تبشر بأن الموسم السياحي خلال هذا الصيف وايضا الشتاء القادم سيحقق معدلات نمو وارقام سائحين أكبر مما تحقق العام الماضي.
واضاف أنه تم الاتفاق أيضا مع شركة ايما تورز أحدي شركات السياحة الأردنية على عمل رحلتين في الاسبوع من الاردن الي الغردقة.
وانطلق سوق السفر والسياحة العربي أمس اول مايو وتستمر فعالياته حتى الخميس القادم، ويعد الملتقي فرصة لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الخليجي ودول شمال أفريقيا إلى المقاصد السياحية المصرية، حيث إن السوق العربي يمثل أكثر من ٣٠٪؜ من الأعداد الإجمالية التي زارت مصر العام الماضي.