الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«ريدكون» تؤكد ضرورة زيادة نسب التحوط لدى الشركات بنسبة بين 20% و25%

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:24 ص
المهندس أحمد عبدالله
المهندس أحمد عبدالله

أكد المهندس أحمد عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Redcon Properties ، علي ضرورة زيادة نسب التحوط لدى الشركات بنسبة تتراوح بين 20  ل 25% وذلك لحماية الشركات من مخاطر التضخم وانخفاض قيمة الجنيه، مطالبا بسرعة إصدار قانون اتحاد المطورين العقاريين خلال الفترة الحالية لتنظيم العلاقة بين الحكومة وشركات التطوير.

وقال عبدالله خلال مؤتمر صحفي إن القطاع العقاري المصري يعاني من ارتفاع التكلفة وذلك منذ أزمة تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلي زيادة معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في معاناة الشركات من عدم القدرة على احتساب تكلفة الإنشاء، مشيرا إلى أن انخفاض سعر صرف الجنيه بشكل متتالي تسبب في ارتفاع تكلفة البناء في ظل ارتفاع أسعار الحديد إلى مستويات قياسية وكافة مدخلات الإنشاءات.

وطالب  نائب الرئيس التنفيذي لشركة ريدكون، بطرح أراضي لشركات التطوير العقاري بنظام حق الانتفاع والاستفادة من تجربة هونج كونج في هذا الشأن لمواجهة ارتفاع أسعار الأراضي ومشكلة ضعف السيولة المالية لدى الشركات في الوقت الحالي.

وشدد على أهمية مشاركة الصناديق العقارية وصناديق المعاشات والضمان الاجتماعي لتكون شريكًا بالاستثمار العقاري، لدعم القطاع وتنميته، وضرورة تأجيل دفع الفائدة على الأقساط.

وأكد أهمية إطلاق منظومة لتصدير العقار، خاصة أن مصر تمتلك مزايا كثيرة تؤهلها لتصدير العقار والوفاء باحتياجات العملاء من الخارج، وذلك من خلال تحديد متطلبات الأسواق الخارجية، وإزالة كافة العقبات التي تواجه شركات التطوير في هذا الشأن.

الجمَّال يشدد على ضرورة الاستفادة من القدرات البشرية وإعداد بنية معلوماتية قوية

و من جانبه أكد المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير علي أن السوق العقاري المصري يتميز بوجود فرص واعدة، بالاذافة إنه لديه مؤهلات يمكن البناء عليها لتصبح مصر أكبر أسواق المنطقة في تصدير العقار، مشددًا على ضرورة الاستفادة من القدرات البشرية وإعداد بنية معلوماتية قوية.

و شدد الجمال، على أهمية اللحاق بالتقدم التكنولوجي العالمي حتى لا يكون السوق منفصلة عن العالم مما يؤدي إلي زيادة تصدير العقار نتيجة لجذب العملاء الأجانب، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من تجربة تركيا في تصدير العقار، حيث يبلغ حجم تصديرها سنويا من العقار نحو 250 مليار دولار.

الجمَّال يطالب بإنشاء مناطق حرة للخدمات لتقديم الخدمات التكنولوجية والمعلوماتية لشركات التطوير العقاري

و طالب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعميربإنشاء مناطق حرة للخدمات تحتوي علي قيمة مضافة تسهم في تقديم الخدمات التكنولوجية والمعلوماتية لشركات التطوير العقاري مما يساعدها علي تطوير مشروعاتها على أحدث النظم العالمية الأمر الذي سيسهم في زيادة تصدير العقار والتوسع للاستثمار به.

وكشف أن «ريدكون للتعمير» وقعت عقدًا مع كبرى الشركات العالمية لتقديم خدمات «داتا سنترز» لتقديم الخدمات والمنتجات التكنولوجية التي يحتاجها العملاء في مشروعاتها، والتي توفر خدمة الإنترنت حال انقطاع التيار الكهرباء خلال 6 ثوان فقط.