الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

توقعات بزيادة إقبال السياحة الوافدة من السوق العربية على الغردقة والساحل الشمالي

الأربعاء 03/مايو/2023 - 10:58 م
أصول مصر

تواصل شركات السياحة المصرية اجتماعاتها ولقاءاتهاومع نظىائها من شركات السياحة والطيران ومنظمي الرحلات علي مستوي العالم المشاركين في المعرض.


وأكد المشاركون أن هناك إقبال من المثير من الدول العربية علي السفر إلي الغردقة والساحل الشمالي متوقعين أن ترتفع الاعداد الوافدة الي هذه المناطق خلال الصيف الساحل الشمالي بنحو الضعف عن العام الماضي.
قال هشام ادريس، رئيس شركة الوادي للسياحة ان هناك إقبال من كثير من الشركات التي تعمل في مجال الحوافز لنقل أعمالها الي مصر، مشيرا الي أن هناك طلب ملحوظ من الكثيىر من الجنسيات علي شرم الشيخ.
واضاف ادريس أنه من المتوقع أن يتم عزل رحلات إلي رم الشيخ من شركات لأول مرة مع زيادة الكلب علي هذا المقصد، مضيفا الي أن الساحل الشمالي كان محط الكثير من منظمي الرحلات من عدد من الأسواق العربية متوقعا أن يشهد زيادة في الاعداد الوافدة بنسب كبيرة عن العام الماضي.


وفي ذات السياق قال محمد عيد، مدير تسويق مجموعة بيك الباتروس أن التعاقدات التي تمت توضح وجود زيادة في الاعداد الوافدة من السوق الاردني الي شرم الشيخ مع وجود رحلات طيران ستتوجه الي المدينة، كما يوجد طلب من هذا السوق علي الغردقة مع بدء عمل أكبر مدينة ملاهي مائية في الشرق الأوسط، مضيفا أن السياحة الوافدة من السوق العربي الي المجموعة ستتضاعف خلال هذا الصيف.
وتوقع عيد زيادة الاعداد الوافدة الي الغردقة من السوق اللبناني والتركي والأردني أيضا سواء الوافدين من خلال طيران مباشر الي المدينة، سواء الشارتر البناني أو الاردني أو من خلال طيران ناس،   أو من خلال العبارة بين الغردقة وشرم الشيخ.