الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

توقعات بزيادة الإقبال

توقعات بزيادة الإقبال.. 130 رحلة طيران تصل إلى مرسى علم أسبوعيًّا

السبت 06/مايو/2023 - 10:02 م
مرسى علم أرشيف
مرسى علم "أرشيف"


قال طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، إن نسبة الإشغال في المدينة تتراوح فى الوقت الحالى ما بين 50 الى 60%، مشيرا إلى أن عدد رحلال الطيران التى تصل المدينة أسبوعيا يتراوح بين 130 الى 140 رحلة.

 

أغلب الرحلات تأتي من أسواق ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشيك

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أن الرحلات التي تاتي أغلبها من اسواق المانيا وايطاليا وبولندا والتشيك، مشيرا الى ان هناك بعض الأسواق انخفضت الأعداد الوافده منها، مثل هولندا وفرنسا.

وأوضح  طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أن المدينة تواجه منافسة شرسة من الأسواق العربية، خاصة المملكة العربية السعودية، التي بدأت في افتتاح منتجعات في مشروع نيوم علي الجانب الآخر من البحر الأحمر.

وأكد طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أنه على الجانب الأخر ورغم من وجود المنافسه الشرسة إلا أن المؤشرات لحجوزات للصيف لهذا الموسم تؤكد أن المدينة ستشهد زيادة في الأعداد الوافده اليها بخلاف كل عام.

 

شركة «إير كايرو» بدأت في زيادة عدد رحلتها إلى مرسى علم من مدينة ميلانو في إيطاليا

 

يذكر أن عدد من شركات الطيران مثل شركة اير كايرو، بدأت في زيادة عدد رحلتها الى مرسى علم من مدينه ميلانو في ايطاليا، كما رفعت شركه اير كايرو عدد رحلاتها من ايطاليا الى مرسى علم وشرم الشيخ والغردقه إلى 87 رحله خلال هذا الصيف.

ومؤخرًا، قال حسين الشريف، رئيس مجلس إدارة إير كايرو، إن شركته ستتسلم طائرتين جديدتين من طراز نيو 321 في هر، يونيو المقبل، مضيفا أنه من المنتظر أن تتسلم الشركة طائرتين اخريتين في مارس من العام القادم.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” إلى أنه باستلام الطائرات الجديدة يكون أسطول الشركة يمتلك 23 طائرة.

وتستهدف الشركة أن يصل عدد طائراتها الي 60  طائرة وفقا لتصريحات سابقة للشريف، الذى أوضح أن الطائرات تنضم إلي أسطول إيركايرو حصلت عليها الشركة بموجب نظام التأجير لمدة 11عامًا.

وتسعي الشركة إلي زيادة أسطولها من الطائرات مع زيادة عدد الرحلات التي تستهدف تسييرها، خاصة في فصل الصيف حيث تزيد عدد رحلاتها بواقع 100%عن الصيف الماضي.