الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

مان سيتي يقتنص هدفًا ثمينًا من ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو

الأربعاء 10/مايو/2023 - 01:50 ص
أصول مصر

تعادل فريق ريال مدريد فى مباراته ضد مانشستر سيتي بنتيجة 1-1 على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

أحرز هدف الريال فينسيوس جونيور في الدقيقة 36 من عمر المباراة، وتعادل النجم البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 67.

يذكر أن ريال مدريد، تأهل بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا على حساب منافسه تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4-0.

وحجز مان سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، مقعده فى نصف نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، متفوقًا على بايرن ميونخ بمجموع المباراتين 4-1، ونجح الفريق الإنجليزي في تحقيق انتصار ثمين على أرضه ووسط جماهيره في الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل قبل أن يخرج بتعادل ثمين بنتيجة 1-1 في مواجهة الإياب على ملعب أليانز أرينا.

 

خاض الريال مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما نجح في التتويج بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 20  في تاريخه

 

تقابل الفريقان وجها لوجه في 8 مرات سابقة دوري أبطال أوروبا، حقق ريال مدريد الفوز في 3 مباريات مقابل 3 انتصارات للسيتي، بينما انتهت مباراتين بينهما بالتعادل.

وخاض الريال مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما نجح في التتويج بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة 20  في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 2-1 على أوساسونا فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ملعب لا كارتوخا فى مدينة إشبيلية.

بينما نجحت كتيبة المدرب جوارديولا في الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الليلة تسهل مهمته في مواجهة الإياب التي يستضيفها على أرضه ووسط جماهيره بستاد "الاتحاد" يوم الأربعاء 17 مايو الجاري.

 

نجح السيتي في التأهل إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي

 

ونجح السيتى في التأهل لنهائى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023، ويلتقي مع جاره مانشستر يونايتد فى الساعة الخامسة مساء السبت 3 يونيو المقبل على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

تقابل الريال والسيتي وجها لوجه 8 مرات سابقة فى دوري أبطال أوروبا، حقق ريال مدريد الفوز في 3 مباريات مقابل 3 انتصارات للسيتي، بينما انتهت مباراتان بالتعادل، ونجح الملكي فى تحقيق ريمونتادا تاريخية فى المواجهة الأخيرة أمام السيتى حيث حيث حول تأخره بهدف إلى انتصار لا ينسى بنتيجة 3-1 فى الوقت القاتل.