السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«المنظمة العربية للسياحة والاستثمار» و«الإنماء الزراعي» يوقعان مذكرة تعاون لتنمية السياحة الريفية والبيئية

الجمعة 12/مايو/2023 - 12:19 ص
أصول مصر

وقعت المنظمة العربية للسياحة والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مذكرة تعاون بغرض تعزيز التعاون المشترك في مجالات السياحة الريفية المختلفة.

مجالات السياحة الريفية

ونصت المذكرة التي وقعها نيابة رئيس المنظمة بندر بن فهد آل فهيد وعن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي بصفته رئيس الهيئة وبحضور سعادة الدكتور بهجت ابو النصر مدير عام ادارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية.

وتهدف مذكرة التفاهم على الترويج للمنتجات الزراعية العربية في الأنشطة السياحية، وتبادل الفرص الاستثمارية في مجال السياحة البيئية (السياحة الخضراء)، وتبادل المعلومات والخبرات بين المستثمرين في مجال السياحة والزراعة في الدول العربية، تبادل الخبراء في المجال الفني والمالي، الشراكة في تنظيم فعاليات مشتركة في الدول العربية وغيرها.

 الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

وأوضح آل فهيد ان توقيع هذه المذكرة ياتى في إطار توجيهات الأمين العام لجامعة الدول العربية بهدف تعزيز التعاون بين منظومات العمل العربي المشترك بروح جديدة تتسم بمزيد من الأبداع والفكر الخلاق والتجديد والحيوية لما تملكه مؤسسات العمل العربي المشترك من إمكانيات وقدرات ما يؤهلها للنجاح والاستمرارية. كما اشاد سعادة الاستاذ المزروعي بالجهود المقدرة التى تبذلها منظمات العمل العربى المشترك والتعاون والتنسيق بينها لتحقيق اهدافها.
الجدير بالذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية، تأسست في العام 1976، بهدف المساهمة فى تحقيق الأمن الغذائي العربى وتُساهم الهيئة في رأس مال 56 شركة ومشروعًا موزعة في 12 دولة عربية، ويبلغ راس مال الهيئة المدفوع نحو 722  مليون دولار أمريكي. وتتمتع شركاتها بالكثير من الامتيازات وذلك بفضل اتفاقيات التأسيس الموقعة بين الهيئة والدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة عربية.