الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مباحثات «مصرية – إماراتية» لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة فرص الاستثمار

الجمعة 12/مايو/2023 - 09:50 م
الإمارات ـ مصر
الإمارات ـ مصر

بحث حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، خلال لقاء مع محمد مصبح النعيمي، رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع المستثمرين بالإمارة.

مصر تفتح ذراعيها أمام الاستثمارات الخليجية والعربية

 حضر اللقاء، أشرف حمدي الوزير المفوض التجاري بسفارة مصر بالدولة، وعارفة الفلاحي عضو مجلس إدارة الغرفة، ومحمد السبب مدير عام الغرفة بالوكالة، وممثلين من هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز "؛ وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

وجرى خلال اللقاء استعراض فرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وأبرز القطاعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، كما استعرض الجانبان إمكانية إنشاء شراكات استثمارية بدبي في عدد من المجالات استغلالا للاتفاقيات التجارية والاستثمارية التي تربط مصر بدولة الإمارات.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن مصر تفتح ذراعيها أمام الاستثمارات الخليجية والعربية لتأسيس شراكات تجارية وصناعية وزراعية تعود بالنفع على الأطراف المشاركة.


واتفق الجانبان على تنظيم ملتقى مصري - إماراتي بشكل دوري لبحث فرص الاستثمار فيما بينهما فيما استعرض حسام هيبة أهم الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتيسير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال، وأهمها استحداث وحدة لمنح الرخص الذهبية، التي تضم كل التصاريح والتراخيص في رخصة واحدة تمنح للمشروعات ذات الطابع التنموي، بالإضافة إلى جهود الهيئة في التحديث المستمر للفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية.

يُذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر المرتبة الأولى في قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث ساهمت في تأسيس وتشغيل أكثر من 1300 شركة عاملة في مصر.

من جهته استعرض محمد مصبح النعيمي، رئيس الغرفة خلال اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة في إمارة رأس الخيمة، ومستجدات بيئة الاستثمار، وأهم الخطوات التي اتخذتها الإمارة للاستثمار في عدة قطاعات والمناطق الحرة للتيسير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.

وأكد حرص الغرفة وكافة الدوائر المعنية بإمارة رأس الخيمة، على دعم الاستثمارات الإماراتية في مصر والعكس، مشيدًا بقصص نجاح استثمارات الشركات الإماراتية في مصر، التي ساهمت في تحفيز الكثير من الشركات والمؤسسات الاستثمارية الإماراتية على ضخ استثمارات جديدة في مصر، ومشيدًا بتطور بيئة الاستثمار في مصر، وتضاعف حجم التعاون الاقتصادي بين دولتي الإمارات ومصر، مُثمنًا الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تيسير أعمال ومهام الشركات الإماراتية في مصر.