الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«سلك» و«فرست ڤيچون» تعتزمان ضخ 300 مليون جنيه استثمارات في مصر

الأربعاء 17/مايو/2023 - 12:02 ص
أصول مصر

كشف محمود لاشين، رئيس الشركة السعودية المصرية للمختبرات الطبية "سلك"، أنه يستهدف استثمار حوالي 80 مليون ريال خلال خمس سنوات في المملكة السعودية خلال الـ5 سنوات المقبلة، بالإضافة إلي حوالي 300 مليون جنيه المزمع استثمارها مع شركة الرؤية الأولى الطبية "فرست ڤيچون" السعودية، بالسوق المصرية بداية من عام 2024.

تشخيص دقيق للأمراض النادرة والأورام

وأضاف أنه جار العمل علي التميز في تشخيص دقيق للأمراض النادرة والأورام بما يواكب رؤية المملكة في تطوير الخدمات التشخيصية ( رؤية 2030 ) والاستفادة من مختبرات جامعة الملك عبد العزيز المتطورة للچينات في السوق المصرية.

جاء ذلك تحت رعاية رئيس جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة السعودية المصرية للمختبرات الطبية "سلك" ويمثلها محمود لاشين رئيس الشركة وشركة الرؤية الأولى الطبية "فرست ڤيچون" السعودية التابعة لجامعة الملك عبد العزيز بجدة وهي أكبر الجامعات السعودية والاعلى تصنيفًا علي مستوي الجامعات في الشرق الأوسط ويمثلها أ.د. محمد بن حسين القحطاني بصفتة المدير التنفيذي للمشاركة في إنشاء سلسلة معامل تحاليل طبية مشتركة في المملكة العربية السعودية تبدأ بالرياض وجدة والمنطقة الشرقية 30 فرعًا في عامها الأول وكذا الاستثمار في سلاسل المختبرات الطبية القائمة والجديدة في مصر بهدف الوصول لأكبر سلسلة مختبرات طبية متميزة الخدمة في البلدين خلال خمسة سنوات.

الاستثمار الطبي 

وذكر أنه عاد للاستثمار الطبي بعد تخارجه من مستشفي كليوباترا وسبيد ميديكال خلال السنوات الماضية لما رآه من فرصة علمية واستثمارية متميزة للشراكة مع قامات علمية مثل جامعة الملك عبد العزيز.

ولفت أن خبراته وخبرات المؤسسين لـ"سلك" في إنشاء سلاسل المختبرات الطبية والدرجة العلمية الرفيعة للشريك السعودي ستضمن نجاح السلسلة الجديدة.