الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

تعيين بنك «باركليز» مستشارًا دوليًّا لتخارج البنك المركزي المصري من «المصرف المتحد»

الأربعاء 17/مايو/2023 - 08:51 م
أصول مصر

أعلن البنك المركزي تعيين بنك باركليز كمستشار مالي دولي من خلال بنك الاستثمار التابع له بجانب المستشار المالي المحلي سي أي كابيتال … Capital Investment Banking لإنهاء صفقة تخارج البنك المركزي المصري من مساهمته في رأس مال المصرف المتحد، وذلك تحت برنامج الطروحات الحكومية الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

يستهدف إعلان الحكومة المصرية مؤخرًا عن برنامجها الطموح للطروحات، بهدف زيادة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وتمهيد الطريق لنمو اقتصادي أكثر شمولًا بقيادة القطاع الخاص.

وفي ذات السياق فقد قام البنك المركزي المصري بالإعلان عن اختيار بنك باركليز Barclay Ban)، والذي سيباشر أعماله في هذا الصدد من خلال نشاط بنك الاستثمار (باركليز”) التابع له، ليكون مستشارا ماليا دوليا، فيما يخص عملية التخارج من ملكية المصرف المتحد.
وسوف يتولى بنك باركليز تنفيذ مهامه جنبًا إلى جنب مع المستشار المالي المحلى سي أي كابيتال ) CI Capital Investment (“Banking S.A.E. (“CI Capital، المعين محليا.

أصول المصرف المتحد 

كشف البنك المركزي عن وصول أصول المصرف المتحد  إلى 60 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022.

أضاف أن إجمالي رأسمال البنك بلغ 10.7 مليار جنيه مع توافر قاعدة رأسمالية مرتفعة تنعكس على معيار كفاية رأس مال البنك

وقام البنك المركزي المصري بإنشاء المصرف المتحد في يونيو 2006 كجزء من استراتيجيته الإصلاحية للقطاع المصرفي، من خلال دمج ثلاثة بنوك وهما البنك المصري المتحد بنك النيل والمصرف الإسلامي الدولي للاستثمار والتنمية.