السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«الزراعة»: كيلو اللحم بمنافذ الوزارة بـ 225 جنيهًا.. والأسعار مبالغ فيها لدى الجزارين

الإثنين 22/مايو/2023 - 09:25 م
أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم

 أعلن المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، خطة وزارة الزراعة لتوفير اللحوم ورؤوس الماشية بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن عيد الأضحى يعد عيد اللحوم، وأكد أن وزارة الزراعة لديها خطة مسبقة من أجل توفير اللحوم بكميات مناسبة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وقال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة خلال مداخلة تليفزيونية، إن إنتاج مصر يغطي 60% من حاجة السوق من اللحوم بعد أن كانت 45% خلال السنوات الماضية.

 

40% من حاجة السوق المحلية يتم استيرادها.. وأسعار اللحوم المستوردة تختلف من منشأ لآخر



وتابع المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة: 40% من حاجة السوق يتم استيرادها من الخارج، مؤكدًا أن الأسعار اللحوم المستوردة تختلف من منشأ لآخر، موضحًا أن اللحوم البلدي أغلى سعرا في الأسواق.

 

نائب وزير الزراعة: وصول سعر اللحم عند الجزارين إلى 400 جنيه أمر مبالغ فيه.. وسعر كيلو القائم 140 جنيهًا



وأضاف: وزارة الزراعة قامت باستيراد 180 ألف رأس ماشية من أجل توفيرها مع اقتراب عيد الأضحى، موضحًا أن هذه المواشي تم استيرادها من «شمال أفريقيا، الاتحاد الأوروبي».

وأشار الصياد إلى أنه مع اندلاع الأزمة السودانية ووقف استيراد اللحوم السودانية، البعض روج إلى ارتفاع الأسعار بسبب عدم وجود بديل لاستيراد الماشية من السودان، ولكن الوزارة قامت باستخدام بدائل أخرى لعدم ارتفاع أسعار اللحوم في السوق.

 

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة 225 جنيهًا



وأضاف: هناك 45 ألف عجل تم استيرادها من بعض الدول الأفريقية، بالإضافة إلى استيراد 20 ألف خروف من تنزانيا، من أجل موسم عيد الأضحى.

وقال الصياد إن أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة بـ225 جنيها، وهذه اللحوم من إنتاج مزارع وزارة الزراعة، كما أن وصول سعر اللحمة عند الجزارين إلى 400 جنيه، أمر مبالغ فيها منوهًا إلى أن سعر كيلو اللحمة القائم بـ140 جنيها، قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة خلال مداخلة تليفزيونية، إن إنتاج مصر يغطي 60% من حاجة السوق من اللحوم بعد أن كانت 45% خلال السنوات الماضية.