الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

جمارك مطار القاهرة: ضبط راكبين أجنبيين بحوزتهما أسلحة بيضاء ومخدرات

الجمعة 26/مايو/2023 - 09:07 م
 مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكبين أجنبيين بحوزتهما عدد من الأسلحة البيضاء، وكمية متنوعة من المخدرات.

ضبط 10 أسلحة بيضاء في حقائب راكبة أجنبية

حيث تمكنت سلطات المطار من ضبط 10 أسلحة بيضاء في حقائب راكبة أجنبية بعدما استوقفها مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط السعودية القادمة من الرياض، والتي أنكرت حيازتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائب الراكبة تم ضبط الأسلحة محل الواقعة وهي عبارة عن 9 مطوات داخل حافظة، والعاشرة بدون علبة، والمحظور حيازتها طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.

كما تم ضبط راكب أجنبي بحيازته سلاحا أبيض، وكمية متنوعة من المخدرات تزن 30 جراما من نبات "الماريجوانا" داخل برطمان زجاجي و13 كبسولة بداخلهم زيت "الماريجوانا"، و3 زجاجات بداخلها زيت "الماريجوانا" السائل، وخزان، وشيشة إلكترونية بها نفس المخدر، ومطحنتين تستخدمان في تعاطي المخدرات، ومطواة ذات نصل معدني حاد، والتي أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنها محظور حيازتها طبقا للقانون سالف الذكر.

 الإجراءات الجمركية 

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط السعودية القادمة من جدة استوقف مأمور اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر ما بحوزته لما يجب الإفصاح عنه، لكن بتفتيش حقائبه عُثر بداخلها على المضبوطات المذكورة.

وأمر مدير الإدارة الثانية بتحرير محضري ضبط جمركي ضد الراكبين، بعد العرض على كل من مدير عام جمارك الركاب ورئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، وأحيل الراكبان للنيابة المختصة.