الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يكسب 55 مليار دولار في 5 أشهر ليصبح أغنى أثرياء العالم

الخميس 01/يونيو/2023 - 11:18 ص
أصول مصر

قفزت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بأكثر من 55.3 مليار دولار خلال الخمسة شهور الأولى من العام الحالي لتتجاوز ثروته 192 مليار دولار ليتصدر من جديد قائمة بلومبرج لأغنى أثرياء العالم بفضل شركة تيسلا للسيارات الكهربائية التى يملك فيها حصة ضخمة تمثل مايقرب من 71 % من ثروته والتى ارتفعت أسعار أسهمها منذ بداية العام وحتى الآن بما يزيد عن 66 % ليقترب سعر السهم من 204 دولار مع إعلانه التوسع فى الصين أكبر سوق للسيارات فى العالم وزيارته لها لأول مرة منذ 3 سنوات.

إيلون ماسك يفوز على بيرنار أرنو

وكسب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية حوالى مليارى دولار أمس الجمعة بينما خسر الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو صاحب امبرطورية LVMH للموضة والاكسسوارات الفاخرة أكثر من 5.25 مليار دولار فى يوم واحد لتنخفض ثروته إلى  187 مليار دولار ليتراجع إلى المركز الثاني بعد أن ظل أغنى أثرياء العالم منذ ديسمبر من العام الماضي.

ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ترتفع لصعود أسعار أسهم تسلا 2% في بورصة نيويورك

وذكرت وكالة لومبرج أن  ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية ارتفعت أمس بعد أن صعدت أسعار أسهم الشركة بحوالى 2 % فى بورصة نيويورك أمس بينما هبطت أسعار أسهم مجموعة LVMH للموضة والاكسسوارات الفاخرة التى يملكها الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو أكثر من 2.6 % فى بورصة باريس لتتراجع أسعار أسهمها بحوالى 10 % منذ أبريل الماضي حتى الآن لتكبد صاحبها خسائر تتجاوز 11 مليار دولار.

وزادت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية منذ جلسة الثلاثاء اأولى جلسات الأسبوع الحالي حيث كان يوم الاثنين إجازة احتفالا بعيد الميموريال لترتفع أسعار أسهم شركة تيسلا بأكثر من 4.4 % فى ختام تلك الجلسة بعد إعلان ماسك عن لقاء مع ووزير الخارجية الصيني كين غانغ لإنه يعتزم زيارة الصين هذا الأسبوع في أول زيارة للدولة الواقعة في آسيا منذ 3 سنوات ويتزامن ذلك مع جهود حكومة بكين لإظهار انفتاحها أمام الشركات الأجنبية اتجاه شركة تيسلا إلى مزيد من توسعها داخل الصين.

ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تزيد 5 مليارات دولار عن الفرنسي بيرنار أرنو

وتزيد الآن ثروة ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية عن ثروة الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو رئيس شركة  LVMH  بأكثر من 5 مليارات دولار بعد أن قلص الفارق إلى 8 مليارات دولار فقط بعد أسبوع جيد لشركات التكنولوجيا التى انتعشت بابتكارات الذكاء الاصطناعي والتقارب للتوصل إلى حل لأزمة سقف الدين الأميركي.

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية عن طرح موديلات جديدة من الشاحنات الخفيفة السايبر تراك والتي يقدر إنتاجها بحوالى 250 ألف وحدة سنوية خلال الشهور القادمة لمواجهة التوقعات المنخفضة فى نمو الاقتصاد العالمى. 
ويخطط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية لإنتاج الجيل القادم من موديلات رودستار الرياضية التى تعمل بالبطاريات الكهربائية خلال العام القادم بحجم إنتاج يتجاوز 5 ملايين وحدة  ولكنه لم يحدد موعد هذا الإنتاج الضخم.

هبوط ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية بسبب تويتر

وكانت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية هبطت منذ العام الماضي بعد أن تعرضت لضغوط بسبب مخاوف المستثمرين من تخصيصه وقتا كبيرا لعملاق التواصل الاجتماعي شركة تويتر للتغريدات الاجتماعية التي اشتراها في أكتوبر الماضي بحوالى 44 مليار دولار وإهماله لشركة تيسلا. 

وارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية هذا العام  برغم أن أسعار أسهمها مازالت منخفضة بحوالى 55 % عن أعلى مستوى سجلتها في نوفمبر من عام  2021 بسبب انشغال ماسك بالاستحواذ على شركة تويتر ومخاوف تراجع الطلب على المركبات الكهربائية.

واستطاع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن يكسب 50 مليار دولار فى أول شهرين من هذا العام حتى 28 فبراير لتتجاوز ثروته 187 مليار دولار ليتصدر المركز الأول فى قائمة بلومبرج لأغنى أثرياء العالم ولكنه خسر 21 مليار دولار خلال مارس وأبريل  لهبوط الحصة السوقية لشركة تيسلا بأكثر من 13% إلى 59.6% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بمستويات 72.7% خلال نفس الربع من العام الماضي.