السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

«حديد عز» تتخذ إجراءات لوقف المضاربات وضبط الأسعار

الخميس 01/يونيو/2023 - 01:34 م
أصول مصر

أتخذت شركة حديد عز  اجراءات  فى اﻵونة اﻵخيرة للحد من عمليات تخزين وتسقيع الحديد من قبل بعض التجار او المقاولين الغير جادين وساهمت تلك اﻻجراءات نسبيًا فى ضبط اﻷسعار وسيكون لها دورًا هامًا فى استقرارها مستقبلا.

شركة «حديد عز» من خلال قسم إدارة المشروعات تشترط  قبل منح الحديد لشركة المقاوﻻت رؤية العقود الخاصة بالمشروعات

وأكد  المهندس محمد عبد الرؤوف، أمين صندوق اﻹتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، على أن   شركة حديد عز من خلال قسم  ادارة المشروعات تشترط  قبل منح الحديد لشركة المقاوﻻت رؤية العقود الخاصة بالمشروعات التى تقوم الشركة بتنفيذها كما تقوم شركة حديد عز  بنقل طلبية الحديد بنفسها الى موقع المشروع للتأكد من وجود المشروعات على ارض الواقع واتمام عمليات التنفيذ. 
وأوضح أن  شركة حديد عز رغم كونها المنتج اﻷكبر فى سوق الحديد اﻷ انها دائما ما تحرص على اتخاذ خطوات للحد من المضاربات السعرية والسيطرة على ارتفاعات اﻻسعار بالسوق. 
وأضاف أن تلك اﻻجراءات تضمن   منح السلعة الى الشركات التى تقوم بالبناء والتنفيذ فعليًا وبالتالى يقضى تمامًا على المضاربات ومحاولة البعض لتخزين ذلك المنتج الهام وهو اﻻمر الذي يؤدى الى ارتفاع اﻻسعار حيث ساهم الطلب المتزايد على الحديد ومواد البناء باﻻضافة الى ارتفاع الخامات  فى الفترة اﻻخيرة فى زيادة اﻻسعار.

وتابع " كما تقوم شركة حديد عز  ايضا  بالتأكد من السجل التجاري ﻷي شركة مقاوﻻت جديدة فى السوق قبل منحها اى خامات وفى حال عدم جدية الشركة  توقف التعامل معها فوريًا.

وأوضح أن اﻵليات المتخذة من شركة حديد عز  بمثابة ضبط ومراقبة لسوق الحديد، مشيرًا الى ان حديد عز قامت بتثبيت أسعار طن الحديد ارض المصنع عند 32135 جنيه للطن شامل 14 % ضريبة القيمة المضافة.