الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بشكل مؤقت.. «المصرية للاتصالات» تعلن توقف خدمات MyWE وmy.te.eg اليوم الجمعة

الجمعة 02/يونيو/2023 - 03:56 ص
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

كشفت شركة المصرية للاتصالات فى رسالة للعملاء، عن إجراء بعض التحديثات على أنظمة MyWE وmy.te.eg، وهو ما سيترتب عليه عدم إتاحة الخدمة بشكل مؤقت يوم الجمعة 2 يونيو من الساعة 5 صباحا وحتى 12 ظهرًا. 

يذكر أن شركة المصرية للاتصالات وي حققت إيرادات مجمعة بقيمة 14 مليار جنيه خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، بنسبة نمو قدره 48% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

 

إجمالي الإيرادات المجمعة بلغ 14 مليار جنيه محققًا نموًّا نسبته 48% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

 

وأشارت الشركة إلى أن إجمالي الإيرادات المجمعة بلغت 14 مليار جنيه محققا نموا قدره 48% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في إيرادات جميع وحدات الأعمال وخاصة وحدات أعمال الجملة والتي ساهمت بنسبة 70% من إجمالي النمو، مدعومة بالنمو في إيرادات البنية التحتية بنسبة 86% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وكذلك النمو في إيرادات الخدمات المقدمة بالدولار.

 

الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك حقق نموًّا بنسبة 72% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مسجلًّا مبلغ 6.1 مليارات جنيه

 

وأوضحت أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك  حقق نموا بنسبة 72% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مسجلا مبلغ 6.1 مليار جنيه محققا هامش ربح متميز قدره 44%، مدعوما بالزيادة في إيرادات الخدمات ذات الهوامش المرتفعة، كما حقق الربح التشغيلي طفرة خلال الربع الأول من العام الجاري محققا نموا قدره 101% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بعد تحييد أثر بعض البنود الاستثنائية، وذلك نتيجة للأداء التشغيلي المتميز، الذي خفف من أثر الارتفاع في تكاليف الإهلاك والاستهلاك البالغ 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغت التدفقات النقدية الحرة 0،6 مليار جنيه. وبعد استبعاد أثر سداد آخر دفعات الترددات الجديدة، تصل التدفقات النقدية الحرة إلى 2،6 مليار جنيه مسجلة نسبة صافي تدفقات نقدية حرة إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 43%.

كما بلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 1،3مليار جنيه بنسبة 9% من إجمالي الإيرادات بينما بلغت النفقات الرأسمالية النقدية 6،1 مليار جنيه بنسبة نفقات رأسمالية إلى المبيعات تصل إلى 43% وبعد استبعاد أثر سداد آخر دفعات الترددات الجديدة تصل النسبة إلى 28%.
•بلغ صافي الدين نسبة من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقداره 1،2 مرة مقارنة بـ 1،4 مرة في عام 2022، على الرغم من تضخم إجمالي الدين بنسبة 34% مقارنة بالربع السابق في ضوء إعادة تقييم الالتزامات نتيجة تغير سعر الصرف.