السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أردوغان: سأكون رئيسًا للأتراك جميعًا دون تمييز

السبت 03/يونيو/2023 - 06:55 م
أردوغان
أردوغان

تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالشكر إلى الناخبين الأتراك الذين منحوه الثقة للسنوات الـ5 المقبلة، وذلك فى خطابه خلال مراسم تنصيبه بولايته الجديدة.

ووجه أردوغان الشكر لجميع الرؤساء والقادة المشاركين في حفل التنصيب بولايته الجديدة، مشيرًا إلى أن الأتراك تحدوا العديد من العقبات للمشاركة في الانتخابات.

ووعدد أردوغان ببذل قصارى جهده ليكون محل ثقة لكل من انتخبه، مؤكدا أنه سيكون رئيسا للأتراك جميعا دون تمييز وأنه لم ولن يمارس التفرقة ضد الشعب.

 

أردوغان: نحتضن جميع مواطنينا الـ 85 مليونًا بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والدينية والطائفية

 

وتابع: سنحتضن جميع مواطنينا الـ 85 مليون بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والدينية والطائفية، مبدأنا قائم على حب المخلوق كرامة للخالق، وأؤمن بصدق أننا سياساتنا القائمة على احتضان الجميع ستلقى صدى واسعًا لدى كل فرد من أفراد الشعب التركي.  

كما دعا الرئيس التركي جميع أطياف الشعب التركي للتقارب وبناء جسور الأخوة والمحبة، مضيفا أنه سيكون في خدمة شعبنا والحلفاء، وسيتابع سياسة النجاحات والقفزات النوعية.

وأدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، بحضور العديد من قادة العالم ورؤساء الحكومات والوزراء.

أدى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية في مبنى مجلس الأمة التركي الكبير، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت خلال الأيام الماضية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تركية.

وأدى الرئيس رجب طيب أردوغان، اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لمدة 5 سنوات مقبلة تنتهي في 2028، بعدما تمكن الأسبوع الماضي من الفوز على منافسه كمال كليجدار أوغلو زعيم المعارضة بـ52.18% من الأصوات.

 

يزور ضريح كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية

 

من جانبه أوضح، فخر الدين ألتون، رئيس دائرة الاتصالات في إدارة الرئاسة التركية، أن أردوغان سيؤدي اليمين الدستورية تحت قبة البرلمان، ثم سيزور ضريح كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية، مشيرًا إلى مشاركة قادة أجانب في حفل التنصيب، كما أنه سيكون هناك مائدة عشاء.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري، وزير الخارجية، سيتوجه اليوم السبت 3 يونيو الجاري إلى العاصمة التركية أنقرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمثيل مصر في مراسم حفل تنصيب رئيس تركيا رجب طيب أردوغان.

كما أوضح المتحدث باسم الخارجية، أن مشاركة وزير الخارجية تأتي في إطار التطور الذي يشهده مسار العلاقات المصرية التركية خلال الفترة الأخيرة، وحرص الدولتين على عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها بشكل كامل بما يحقق طموحات الشعبين المصري والتركي.