الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الفرنسي كريم بنزيما ينضم إلى رونالدو وميسي مقابل 200 مليون دولار من اتحاد جدة السعودي

الإثنين 05/يونيو/2023 - 12:31 ص
أصول مصر

  
أعلنت قناة الإخبارية السعودية الرسمية اليوم الأحد أن نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي لكرة القدم، توصل إلى اتفاق مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية في عقد يمتد لموسمين مقابل 200 مليون دولار وجاء الإعلان السعودي بعد وقت قصير من تأكيد نادى ريال مدريد الإسباني أن قائده وهدافه سيترك النادي بنهاية الموسم بعد انهاء عقده بالتراضي، بعد 14 موسمًا ومسيرة حافلة بالألقاب في ظل تقارير صحفية تربطه بالانتقال إلى فريق الاتحاد السعودي.

بنزيمة يستلم الكأس الذهبية


وذكرت وكالة يورونيوز الأوروبية أن نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أعلن اليوم الأحد 4 يونيو رحيل المهاجم كريم بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية، في نهاية الموسم بعد انهاء عقده بالتراضي، بعد مسيرة حافلة بالألقاب على مدار 14 موسما واحتمال انتقاله إلى فريق الاتحاد السعودي.


اللاعب الفرنسي المهاجم كريم بنزيما يغير رأيه بفضل العرض السعودي


وكان اللاعب الفرنسي المهاجم كريم بنزيمة البالغ عمره 35 عاما  قال إنه سيستمر في صفوف النادي الإسباني ريال مدريد لعام آخر بعد موسم 2022-2023 الذي عانى فيه من الإصابات وغاب فيه عن كأس العالم بقطر ولكنه عدل عن رأيه بعد أن تلقي عرضا مغريا وصلت قيمته بحسب تقديرات وسائل الإعلام إلى أكثر من 200 مليون يورو (107.05 مليون دولار) من نادي الاتحاد السعودي مما جعل بنزيمة يطالب بإبطال بند تمديد عقده لموسم واحد مع نادي ريال مدريد ليصبح لاعبا حرا.


وأكد نادي ريال مدريد أنه توصل مع قائد الفريق كريم بنزيمة لاتفاق لإنهاء فترته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في النادي الأسباني وأشاد بمسيرته الرائعة وأنه كان مثالا للتصرف والاحترافية ونموذجا لقيم النادي الأسباني وأنه يستحق حق تقرير مستقبله للعب فى أى فريق يختاره.


كريم بنزيما ينضم إلى كريستيانو رونالدو وميسي


وقد يسير كريم بنزيمة على خطى كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال مدريد والذي انتقل إلى السعودية في ديسمبر الماضي عندما انضم إلى نادى النصر بعقد يمتد عامين ونصف مقابل أكثر من 200 مليون يورو. 
وأصبح كريم بنزيمة، الذي انضم إلى ريال في 2009 قادمًا من نادي أولمبيك ليون، قائدًا لخط هجوم الفريق ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل رونالدو إلى نادي يوفنتوس في 2018.


كريم بنزيما سجل أكثر من 350 هدفًا لصالح ريال مدريد


وسجل كريم بنزيمة أكثر من 350 هدفًا لصالح ريال مدريد وكان موسم 2021-2022 أفضل مواسمه مع الفريق إذ أحرز 44 هدفًا في كل المسابقات ليقود فريقه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا باللقب رقم 14 وكذلك التتويج بطلًا للدوري الإسباني ليحقق 25 لقبًا مع ريال بينها دوري الأبطال 5 مرات والدوري الإسباني 4 مرات وكأس الملك 3 مرات.


ومن ناحية أخرى قال مصدران لوكالة فرانس برس اليوم الأحد، إن نادي الهلال السعودي أرسل وفدا رفيع المستوى إلى باريس لإتمام التعاقد مع بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومن المقرر أن يلتقي الوفد السعودي مع خورخي ميسي والده ووكيل أعماله بهدف إتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن.


المرحلة الأخيرة من صفقة انتقال ميسي إلى نادي الهلال السعودي


وأفاد أيضا مصدر في نادي الهلال السعودي بأن هناك وفد سعودي في باريس يسعى لموافقة ميسي الرسمية على العرض السعودي الذى وصل إلى المرحلة الأخيرة من الصفقة وأنه إذا سارت الأمور على ما يرام، سيوقع ميسي على عقده الجديد وسيعلن الهلال الصفقة قبل نهاية الأسبوع الحالي.
وكان نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي أعلن أمس السبت أن ميسي سيرحل عن صفوفه، بعد المباراة الختامية للموسم والتى شهدت وداعا غير لائق للأرجنتيني بصافرات الاستهجان، وخسارة أمام كليرمون 2-3 في المرحلة 38 الأخيرة.


وانضم ميسي (35 عاما) الذي فاز بكل الألقاب الممكنة مع برشلونة الإسباني إلى النادي الفرنسي في أغسطس 2021، على أمل مساعدته على الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنه أقصي مرتين من دور الـ16 ولكن إذا تمت الصفقة، سينضم ميسي، الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات، إلى غريمه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.


السعودية تستهدف جذب نجوم الصف الأول في كرة القدم العالمية


وتستهدف المملكة الخليجية الثرية التي تشهد انفتاحًا اجتماعيًا واقتصاديًا البناء على دوري قوي يجتذب أنظار العالم، ويُتوقع أن يستقطب أيضًا الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة لعدد من نجوم الصف الأول في كرة القدم العالمية وأنّ رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي يتواجدان في العاصمة الإسبانية مدريد للتوقيع الرسمي مع كريم بنزيمة في صفقة انتقال قياسية من نادي ريال مدريد.


وتوج الاتحاد ومقره في مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر بلقب الدوري السعودي للموسم الحالي للمرة الأولى منذ عام 2009 بعد سباق قوي مع النصر الذي يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو ويأمل الاتحاد في ضم كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، للمشاركة في صفوفه في كأس العالم للأندية المقبلة المقرّرة في ديسمبر المقبل في السعودية.