الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ملتقى الإعلام العربي يعلن عن فعاليات عربية لتنشيط السياحة في العلمين

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 06:56 م
أصول مصر

 أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن مصر تعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها من خلال عدد من المحاور التي تركز علي زيادة عدد الغرف الفندقية وتحسين جودة الفنادق وتقديم حوافز لخطوط الطيران.


وأشارت خلال المؤتمر الصحفي للمتلقي الإعلام السياحي ال١٥ الذي عقد اليوم أن الدولة تولي أهمية خاصة للسياحة العربية  داعية الإعلام السياحي العربي إلى التركيز على الوجهات السياحية المصرية والاستعدادات المصرية التي قامت بها بعد جائحة كورونا لاستعداد لاستقبال عودة الحركة السياحية بعد كورونا، من تطوير الطرق التي تسهل الحركة السياحية بين المدن، وتشجيع الاستثمار السياحي.
ودعت شلبي السياحة العربية الي عمل رحلات سياحية في  بالأقصر وأسوان والتمتع بالآثار القديمة واستغلال الذهبيات البحرية التي تم تطويرها والتي يمكن أن تستأجرها عائلة بمفردها وتتيح الخصوصية.

طائرات من المملكة والإمارات والأردن وعمان

واعلن الملتقى، عن مبادرة لتنشيط السياحة العربية الي مدينة العلمين الجديدة خلال فترة الصيف من خلال جلب ٧ طائرات من بعض العواصم العربية الي العلمين مباشرة وذلك بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة واحدي الشركات المصرية.
حيث سيتم استقبال طائرة من الاردن، وآخرين من سلطنة عمان، وثلاث طاىئرات من المملكة العربية، وطائرتين من الامارات، وآخرين من طاىرة من قطر واخري من البحرين.
 


وقال هشام ادريس أحد أعضاء الملتقي أنه سيتم عقد عدد من الفاعليات الفنية والترفيهية خلال الفترة من ٢٤ اغسطس وحتي ٢٧ اغسطس حيث سيتم عمل احتفالات فنية سيشارك فيها عدد من المطربين المصريين منعم روبي، وأحمد سعد، وسيتم استضافة ٦٥ مايزيد عن ٦٠ خصية عربية من فنانين ومشاهير الرياضة في الوطن العربي، كما سيتم استصافة اشهر دي جي عالمي.
وأشار إلي أنه خلال الفترة من 30 يونيو وحتي اول سبتمبر  سيتم عمل حدث فني كل يوم جمعة.

زيادة في السياحة العربية

واشار عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة إلي زيادة الحركة الوافدة الي مصر من أغلب الأسواق وخاصة العربية، متوقعا أن تحقق السياحة العربية خلال الصيف الحالي نتائج ايجابية، مشيرا الي استمرار الهيئة في عمل حملات الترويج أو المشاركة في الفعاليات التي تستهدف جذب مزيد من السياحة العربية.، وموضحا أن الحملة الدعائية التي 
اطلقتها الهيئة مؤخرا تحت عنوان "زوروا مصر " نتائجها فاقت التوقعات.