الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رجل الأعمال سميح ساويرس: لا توجد مشكلة بيع في السوق العقارية.. من لديه جنيه يشتري عقارًا

الخميس 08/يونيو/2023 - 09:28 ص

تستعد شركة «أوراسكوم للتنمية مصر» لتسليم 1000 وحدة بمشروع مدينة O West، أول مشروعات «أوراسكوم للتنمية» في القاهرة، الذي ستنقل خلاله تجربة مشروعها الناجح «الجونة»، ليصبح بمثابة «جونة» جديدة في القاهرة. 

وارتفعت مبيعات مدينة O West في غرب القاهرة لتصل إلى 5.7 مليارات جنيه خلال 2022، وهو ما يمثل زيادة بنسبة %44.3 مقارنة بعام 2021، لتحقق O West نحو 17 مليارًا و340 مليون جنيه مبيعات عقارية منذ إطلاق المشروع وحتى نهاية عام 2022.

 المهندس سميح ساويرس – مؤسس شركة «أوراسكوم للتنمية»

«أوراسكوم للتنمية» تستعد لتسليم 1000 وحدة بمشروع مدينة O West

وقال المهندس سميح ساويرس – مؤسس شركة «أوراسكوم للتنمية» – إن مدينة O West تتميز بالتكامل بين كل عناصر المشروع، ومدعومة بخبرة عالمية ممتدة لأكثر من 33 عامًا، وتحرص «أوراسكوم» خلال المشروع على الالتزام بجودة مستوى المعيشة للعملاء وتقديم خدمات بمواصفات عالمية، اعتمادًا على نموذج أعمال الشركة الفريد من نوعه.

المدينة تتميز بالتكامل بين كل عناصر المشروع.. ومدعومة بخبرة عالمية ممتدة لأكثر من 33 عامًا

وأشاد ساويرس بجهود جميع العاملين بالشركة، ووجَّه لهم الشكر لحرصهم على الحفاظ على مواعيد التسليم وتنمية المشروعات.

وتقع مدينة O West في حدائق أكتوبر، وتضم 11 ألف وحدة سكنية متنوعة.

نحرص على بناء مدن متكاملة نابضة بالحياة.. والالتزام بمواعيد التسليم

وأكد ساويرس حرص «أوراسكوم للتنمية» على بناء مدن متكاملة نابضة بالحياة، والالتزام بمواعيد التسليم، فضلًا عن الحفاظ على الجودة العالية طبقًا للمعايير العالمية، وتطبيق أحدث معايير البناء التي يشهدها العالم في نماذج البناء، مع الحفاظ على رؤية الشركة الخاصة بالتصميمات المختلفة.

الاستثمار في القطاع العقاري

وقال ساويرس إن الطلب على العقارات المستمر وعدم قدرة المعروض على تلبيته يجعله استثمارًا مضمونًا، ولكن شأن جميع القطاعات التي تواجه تحديات نتيجة للأوضاع الاقتصادية المضطربة على مستوى العالم، يواجه أيضًا تحديات.

وأشار إلى أن الشركات التي قامت بمنح تسهيلات على أجل طويل تواجه مشكلة حقيقية مع تضاعف التكاليف مقارنة بالأسعار التي تم بيع الوحدات بها، وقيامها بتحصيل الأقساط على أجل طويل يزيد من الأعباء لنقص السيولة المتوفرة لديها.

وأضاف أن الشركات الحاصلة على قروض أيضًا تواجه مشكلات مع ارتفاع أسعار الفائدة مؤخرًا.

وأوضح أنه على الرغم من تلك التحديات لا توجد مشكلة في مبيعات الشركات العقارية، فمن لديه جنيه يُفضِّل وضعه في عقار باعتباره مخزنًا آمنًا للقيمة وقادرًا على تحقيق عوائد متزايدة.

ولفت إلى أن الاستثمار في العقار هو الوسيلة الأكثر أمانًا للحفاظ على قيمة أصول العملاء في ضوء معدلات التضخم المتزايدة.

القطاع السياحي

القطاع السياحي في مصر شهد نموًّا واستفاد من الطلب غير الطبيعي في العالم كله على السفر

وأوضح ساويرس أن القطاع السياحي في مصر شهد نموًّا واستفاد من الطلب غير الطبيعي في العالم كله على السفر في الفترة الأخيرة، ومع انحفاض قيمة الجنيه فسيكون بالتأكيد هناك إقبال أكبر على العديد من المقاصد السياحية.

وأوضح أن كورونا والخوف من الحرب (الروسية – الأوكرانية) ساهما في ضعف التوافد السياحي، ولكن عادت الأمور إلى طبيعتها، ومن المتوقع تحقيق مواسم جيدة للغاية.

إقرأ أيضا

مدينة الجونة تطلق مشروع Fairways بمرحلة Ancient Sands على مساحة 11 ألف متر مربع

التوسع في السعودية

وأضاف أن السوق السعودية جاذبة في التوقيت الحالي، وهناك فرص متنوعة بها، فتم تنفيذ مشروعات كبرى ساهمت في تحقيق نقلة نوعية في مدى جاذبية المملكة للاستثمار.

وأوضح أن الشركة قد تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية في المملكة في الفترة المقبلة، كما أن استثماراتها في مصر قائمة، وأي فرص جديدة تتم دراستها.