الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالصور.. وزيرا الطيران والتضامن يشهدان انطلاق أولى رحلات الحج إلى الأراضي المقدسة

السبت 10/يونيو/2023 - 04:25 م
وزير الطيران
وزير الطيران

شهد  محمد عباس حلمي، وزير الطيران، ونيفين قباج، وزير التضامن الاجتماعي الحفل السنوي لتوديع أولي أفواج حجاج بيت الله الحرام للعام الجاري.

ودعا محمد عباس حلمي، وير الطيران المدني الحجاج الدعاء الي مصر متمنيا لهم أن تكون رحلتهم الي الأراضي المقدسة خالية من أي معوقات، مشيرا الي أن كل قطاع الطيران المدني يعمل علي توفير كافة سبل الراحة وتذليل اي عقبات تواجه ضيوف الرحمن.  


وقدمت وزارة الطيران عدد من الجوائز للحجاج من خلال سحب علني أولي هذه الجوائز  تذكرة حج مجانية لأكثر الحجاج سنا من حافظة الدقهلية قدمت للحاج احمد علي علي نصر، والذي يبلغ من العمر ٩٤ عام.


وقدم وزير الطيران تذكرة بتخفيض ٥٠%قدمها وزير الطيران تذكرة مخفضة  كانت من نصيب الحاجة متازة ابو المعاطي حسن.


وقدم الوزير جائزة ثالثة تمثل وزن اضافي كانت من نصيب الحاجة صفاء رجب، كما قدمت شركة مصر للطيران بالاسواق الحرة عدد من الجوائز.

وقالت نيفين القباج، وزير التضامن أن تصيب وزارة التضامن هذا العام ٥٥٠٠ حاج عن ٢٧ محافظة، مشيرة إلي وجود جهود مبذولة من وزارة الصحة للاطمنئنان عن صحة الحجاج، وكذلك من وزارة الداخلية لتسهيل كافة إجراءات السفر للحجاج.


وقدمت وزارة التضامن ٥ جوائز للحجاج قيمة كل جائزة 10الاف جنيه.


جدير بالذكر أن رحلات الحج يشرف عليها  اللجنة الوطنية المنظمة للحج، والتي تتمثل في وزارات التضامن والداخلية والحج.


وقال رئيس القابضة للطيران، يحي زكريا  أن الشركة تحرص سنويا علي هذا الاحتفال، مشيرا الي أن الوزارة تحرص علي تنظيم رحلة خالية من أي معوقات بالتنسيق مع السلطات السعودية وتحرص علي تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الحجاج.


ووجه زكريا الشكر للملكة التي سعت علي تسهيل كافة الاجراءات للحجاج.


وسوف تنقل الشركة الوطنية ٣٥ الف حاج من حجاج القرعة والسياحة والداخلية بواقع 185.رحلة، بمتوسط 15رحلة يوميا، بالإضافة الي  ٣ آلاف حاج فلسطيني، و٧ آلاف حاج من دولة مالي   من خلال مطار القاهرة والمطارات المصرية الي جدة والمدينة.
ومن المقرر أن  تنقل الشركة الوطنية اليوم 10رحلات منهم ٧ رحلات إلي مطار جدة، و٣ الي مطار المدينة.