الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«الدولية للأسمدة» تحصل على 41.2 مليون جنيه تسهيلات ائتمانية من 4 بنوك

الإثنين 12/يونيو/2023 - 12:26 م
شركة الدولية للأسمدة
شركة الدولية للأسمدة

كشفت مصادر بشركة الدولية للأسمدة، أنها حصلت على تسهيلات إئتمانية خلال الربع الأول من العام الجاري من 4 بنوك بقيمة 41.2 مليون جنيه وذلك لتمويل عمليات التشغيل بها.

أوضحت  أن البنوك الأربعة هي بنك قطر الوطني الأهلي وبنك البركة مصر والبنك الزراعي المصري وبنك فيصل الإسلامي.

أشار إلى أن التسهيلات جاءت من قبل كل بنك على النحو التالي:

بنك قطر الوطني الأهلي

تسهيل جاري مدين بدون ضمان بمبلغ 15 مليون جنيه بغرض تمويل متطلبات رأس المال العامل.

بنك البركة مصر

ل بمبلغ 10 مليون جنيه؛ لتمويل عمليات مرابحات لشراء بضائع من السوق المحلى من ذات النشاط؛ مقابل إيداع البضائع مشمول المرابحات وبضائع من ذات النشاط بنظام المخازن المفتوح بنسبة 10% من القيمة الشرائية لكل مرابحة ولا تتجاوز مدة المرابحة 10 أشهر ويتم السداد على دفعة واحدة في نهاية المدة أو على دفعات أو حسب ظروف كل مرابحة.

البنك الزراعي المصري

تسهيل جاری مدین بدون ضمان بمبلغ 30 مليون جنيه وذلك لتمويل النشاط التجاري لشراء الأسمدة والمخصبات والمبيدات من السوق المحلى.

بنك فيصل الإسلامي

تسهيل ائتماني بمبلغ 10 مليون جنيه؛ لتمويل أوامر التوريد التي تسند للشركة.


وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، ارتفاع أرباحها بنسبة 471.4%، خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وسجلت صافي ربح بلغ 17.03 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 2.98 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 218.45 مليون جنيه، مقابل 80.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.