الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء: إتاحة 261 ألف فرصة عمل في البحيرة والإسكندرية

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 08:46 م
أصول مصر

 أشار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الى التركيز الشديد على اتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب، موضحا ان حجم استثمارات الدولة فى مجال التنمية الصناعية وصل الى ١٤ مليار جنيه فى العديد من المنشآت الجديدة والمجمعات الصناعية بمحافظتي الاسكندرية والبحيرة، وهو ما انعكس على حجم المنشآت الصناعية المسجلة، وكذا العمالة المسجلة بصورة رسمية.

المجمعات الصناعية

ولفت فى هذا الصدد الى المجمعات الصناعية فى مرغم ١و٢، بمحافظة الاسكندرية التى ساهمت فى توفير الالاف من فرص العمل، وكذا المجمع الصناعي نسيجي بحوش عيسى بمحافظة البحيرة بتكلفة تالتية ١،٤ مليار جنيه، ويضم ٨٦٤ وحدة صناعية.

وأكد رئيس الوزراء ان الدولة لم تترك المصانع العريقة القائمة منذ فترات زمنية بعيدة، قائلًا:" يتم عمل دراسات متكاملة وواقعية يتم على اساسها اختيار المصانع التى من الممكن ان تصلح للتطوير، والدولة فى هذه الحالة تنفق المليارات على التطوير، كما توضح الدراسات المصانع التى لا توجد جدوى من تطويرها، فالموضوع ليس عاطفة بل هو دراسات وحسابات مدققة لتحديد موقف الشركات والمصانع والجدوى المحققة من تنفيذ اعمال التطوير".

وفى هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء الى ان مشروع مجمع مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار، يعد احد المشروعات التى قامت الدولة بتطويرها، وذلك بتكلفة تجاوزت ٦،٥ مليار جنيه.

وأشار رئيس الوزراء الى جهود الدولة فيما يتعلق بالتوسع فى اقامة المراكز اللوجيستية، لافتا فى هذا الصدد الى المنطقة التجارية اللوجيستية بدمنهور.

واكد الدكتور مصطفى مدبولي على دور قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى توفير المزيد من فرص العمل للشباب، مشيرا الى ان حجم التمويل الميسر  الذى قدمته الدولة فى هذا القطاع للشباب بمحافظتي الاسكندرية والبحيرة وصل الى نحو ٤ مليارات جنيه لإتاحة ٢٦١ الف فرصة عمل.

كما تناول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة في ملف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، معتبرًا أنها أمل الشباب في مجال ريادة الأعمال، والمشروعات البسيطة، لافتًا إلى أن الدولة قدمت لتلك المشروعات بمحافظتي البحيرة والإسكندرية قروضًا بنحو 4 مليارات جنيه لإتاحة حوالي 261 ألف فرصة عمل.

وتطرق مدبولي إلى مجال الزراعة واستصلاح الأراضي، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة برغم كونها حضرية، إلا أنها تعدُ أكبر محافظة زراعية على مستوى مصر، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات التي ضُخت في مجال الاستصلاح الزراعي بها تجاوز رقم 84 مليار جنيه.