الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب عند تسوية الجمعة.. لكنها تسجل خسائر أسبوعية

الجمعة 16/يونيو/2023 - 11:54 م
أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف عند تسوية تعاملات الجمعة، مع تقييم الأسواق بيانات اقتصادية وتصريحات من صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب عالميا

عند التسوية اليوم الجمعة، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة طفيفة تعادل 50 سنتًا لتصل إلى 1971.2 دولار للأوقية، بعد أن لامست خلال الجلسة 1980.40 دولار، لتقلص خسائرها الأسبوعية عند 0.3%.

 

كما صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.15% عند 102.29 نقطة في الساعة 08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وقلص المعدن النفيس مكاسبه المحققة خلال وقت سابق من الجلسة، بعد تصريحات من مسؤولي البنك المركزي الأمريكي أشارت لاستمرار تشديد السياسة النقدية لكبح جماح التضخم.

 

وقال "كريستوفر والر" عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال مؤتمر اقتصادي في النرويج: "التضخم الأساسي لن ينخفض كما اعتقدت، ولأنه يبدو ثابتًا فإن هذا سيتطلب على الأرجح المزيد من التشديد لمحاولة خفضه".

 

وأوضح "توماس باركين" رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في "ريتشموند"، أن الطلب في الولايات المتحدة يضعف إلى حد ما، حيث يفترض أن يؤدي تباطؤ الطلب إلى تراجع التضخم عند مستهدفه، مشيرًا إلى أن عليه تأييد الاستمرار في التشديد النقدي إذا لم تدعم البيانات القادمة ذلك.

 

وارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 7.9% على أساس شهري عند 63.9 نقطة في القراءة الأولية لشهر يونيو، مقابل 59.2 نقطة في مايو الماضي، وهو أكثر من التوقعات بارتفاع إلى 60.0 نقطة.