الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مستشار وزير الاتصالات: مبادرة مصر الرقمية حققت إنجازات على مدار 3 سنوات

السبت 17/يونيو/2023 - 05:54 م
هدى بركات مستشار
هدى بركات مستشار وزير الاتصالات

كشفت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات، أن مبادرة مصر الرقمية حققت إنجازات  جيدة على مدار 3 سنوات، بغرض سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومهارات سوق العمل، مشيرة إلى أن المبادرة تعاملت مع جامعات مرموقة عالميًا، وكبرى شركات التكنولوجيا لتنمية مهارات الطلاب.

 

جامعة واحدة وثلاثة مسارات

 

وقالت: بدأنا بجامعة واحدة وثلاثة مسارات لتصل إلى 3 جامعات و4 مسارات، وتخدم الآن 9 كليات تخصصية وتهدف لزيادتها.

وأضافت أن عدد طلاب مبادرة مصر الرقمية 625 طالبا، وكانت حريصة على المساواة بين الطلاب سواء من الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك الذكور والإناث، حيث بلغ عدد الذكور 44.5%، وكذلك مراعاة التوزيع الجغرافي دون تمييز بين المدن والريف، حيث تمثل القاهرة والجيزة نحو 21% من الطلاب، وباقي المافظات 79%.

ويذكر أنه يتم تدريب الطلاب في أحد المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات أو داخل إحدى الشركات الكبرى المتعاقد معها، وظهر من خلال الملتقى التوظيفي الذي تم تنفيذه الشهر الجاري اهتمام الشركات بالمبادرة.

 

أول ملتقى توظيف تنظمه مبادرة بُناة مصر الرقمية

 

وفى قت سابق من الشهر الجارى، افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور/ أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أول ملتقى توظيف تنظمه مبادرة بُناة مصر الرقمية لطلبة وخريجى المبادرة التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنح الماجستير المهنى فى إحدى التخصصات التكنولوجية عالية القيمة.

وانطلقت فعاليات الملتقى تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار يومين بمبنى التعليم المدنى بمركز شباب الجزيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة؛ بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية وعالمية فى عدد من القطاعات ومنها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنوك بإجمالى فرص عمل تصل إلى قرابة 450 فرصة عمل.

 

 فعاليات ملتقى التوظيف

 

وتتضمن فعاليات ملتقى التوظيف  ((DEBI Job Fair 2023  عقد جلسات حوارية لمناقشة أحدث المستجدات المرتبطة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومستقبل سوق العمل فى ظل التحول الرقمى.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مبادرة بُناة مصر الرقمية تعد أحد أبرز المبادرات التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب أوائل الخريجين ومنحهم درجة الماجستير المهنى من جامعات عالمية رفيعة المستوى وذلك إلى جانب الحصول على تدريب عملى من كبرى الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مقترن بتدريب على المهارات الشخصية واللغوية بهدف تخريج شباب يمتلك مصفوفة من المهارات التى تؤهله للمنافسة بفاعلية فى سوق العمل المحلى والدولى.