الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إير كايرو تسير رحلات القاهرة-القصيم بداية نوفمبر وشرم الشيخ- كازابلانكا ٨ يوليو

الإثنين 19/يونيو/2023 - 07:00 م
أصول مصر


تبدأ شركة اير كايرو في تسيير رحلات جديدة لها من  القاهرة الي القصيم بالمملكة العربية السعودية  بداية من اول نوفمبر القادم بواقع رحلة اسبوعية يوم الاربعاء من كل أسبوع.

 

رحلات إلي مدينة شرم الشيخ من مدينة كازابلانكا في المغرب 

 

كما تبدأ الشركة في عمل رحلات إلي مدينة شرم الشيخ من مدينة كازابلانكا في المغرب بداية من 8يوليو القادم، ومن مدينة بولونيا في ايطاليا الي القاهرة بداية من ٤ نوفمبر القادم.

 

تسيير رحلات من الغردقة الي مدينة سراييفو بسعر 2850 جنيه للرحلة

 

جدير بالذكر أن الشركة بدأت منذ أمس في تسيير رحلات من الغردقة الي مدينة سراييفو بسعر 2850 جنيه للرحلة.

 

رحلات بأسعار تبدأ من 2430 جنيهًا من الكويت الي الإسكندرية وأسيوط وسوهاج بأوزان تبدأ من 46 كيلو

 

وعلي صعيد الرحلات العربية تسيير الشركة عدد من الرحلات بأسعار ترويجية خلال الشهر الجاري حيث تنظم رحلات بأسعار تبدأ من 2430جنيه من الكويت الي الإسكندرية وأسيوط وسوهاج بأوزان تبدأ من 46 كيلو، وذلك حتي يوم 27من هذا الشهر.

كما تعلن الشركة عن تسيير رحلة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى يوم 28 من الشهر الجاري من الأقصر إلي الكويت، وتتيح للركاب اصطحاب حقيبتين  بوزن 23 كيلو لكل حقيبة، فضلًا عن حقيبة بد بوزن لا يزيد عنه 7  كيلو جرامات.

وفى وقت سابق، قال حسين الشريف،  رئيس مجلس إدارة إير كايرو، تبدأ شركة الطيران المصرية “إير كايرو”،ستبدا في نوفمبر القادم إعادة إطلاق خط رحلاتها بين القاهرة وبولونيا في شمال ايطاليا الي الأقصر.

واڜار في تصريحات خاصة لأصول مصر أن اير كايرو ستسير رحلة اسبوعية بتشغيل رحلاتها الجوية يوم، السبت من كل أسبوع، وذلك لإضافة اتجاه جديد إلى شبكة الرحلات الجوية بين مصر وإيطاليا.

وأشار إلي أن هذه الرحلات تأتي في اطار خطة الشركة للتوسع في خطوط الطيران التي تشغلها، موضحا أن  إيركايرو بدأت  تشغيل جدولها الصيفي في  26 مارس الماضي.

٧٨ رحلة أسبوعيًّا

وحسب تصريحات سابقة  للشريف،  لـ “أصول مصر” فان الحركة من المقرر أن تسير بواقع 78 رحلة أسبوعيا من الغردقة إلي ألمانيا، حيث تسيير الشركة 60 رحلة إلي عواصم أوروبية، منها 10 إلي اسبانيا، و25 إلي إيطاليا، و7 رحلات إلي فرنسا، لافتًا إلى أن تلك الرحلات من القاهرة، على أن تكون العودة إلي الاقصر أو الغردقة.مضيفا أن جدول رحلات الشركة فى الصيف بزيادة 100% مقارنة بمعدل تشغيل الصيف الماضي.

طائرات تأجير

 جدير بالذكر إن الطائرات التي تم الإعلان  مؤخرًا عن انضمامها إلي الأسطول حصلت عليها الشركة بموجب نظام التأجير لمدة 11عامًا، وتستهدف الشركة زيادة أسطولها إلي 60 طاىرة.

ومن المنتظر أن تتسلم الشركة طائرتين جديدتين من طراز نيو 321  خلال الاسابيع المقبل، مضيفا أنه من المنتظر أن تتسلم الشركة طائرتين اخريتين في مارس من العام القادم.

٦٠ طائرة

وتستهدف الشركة أن يصل عدد طائراتها الي 60  طائرة وفقا لتصريحات سابقة للشريف،  موضحا أن الطائرات تنضم إلي أسطول إيركايرو حصلت عليها الشركة بموجب نظام التأجير لمدة 11عامًا.