الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الدكاني: نجحنا في قيد 7 شركات بالسوق الرئيسية وبورصة النيل

الخميس 22/يونيو/2023 - 12:02 ص
أصول مصر

أعلن رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، عن قيد 7 شركات بالسوق الرئيسية وبورصة النيل من أصل 8 شركات بقيمة 1.2 مليار جنيه.

قيد الشركات في البورصة المصرية

وأشار أن هذا تم خلال الفترة من يناير 2022 وحتى يونيو الجاري، لافتا إلى أنه تم قيد كل من ماكرو جروب وبورسعيد ودمياط لتداول الحاويات بالسوق الرئيسية.

ولفت إلى طرح كل من شركات لوتس للتنمية الزراعية والمستودعات المصرية العامة وديجيتاز للاستشارات والتنمية، وفيتنس برايم الصحية بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح قيد شركة طاقة عربية بالسوق الرئيسية مطلع الشهر الجاري، مع الإشارة إلى أن "الدكاني" استعرض الملفات والأنشطة والمستجدات لأداء سوق المال خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبين أن الشركات قامت بتوزيع 24.7 مليار جنيه أرباح نقدية خلال النصف الأول مقابل 23.5 مليارًا عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد أن البورصة شهدت اداء قوي منذ بداية العام دفعت الشركات لزيادة رووس أموالها عن طريق دعوة قدماء المستثمرين للاكتتاب فى السهم أو عن طريق الزيادة النقدية، مشيرا إلى أن معدل زيادة رؤوس الأموال أرتفع منذ بداية العام إلى 8.3 مليار جنيه مقابل 6.1 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي.