الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

هنيا الحمامي ومصطفي عسل أبرز الفائزين باليوم الثاني لبطولة العظماء الثمانية للإسكواش

الخميس 22/يونيو/2023 - 06:59 ص
بطولة العظماء الثمانية
بطولة العظماء الثمانية للإسكواش

واصل أبطال الإسكواش المصري، تحقيق نتائج إيجابية ببطولة العظماء الثمانية، والتي تستضيفها مصر بمشروع Eastown District New Cairo، واستطاع اللاعبون مازن هشام، مصطفي عسل وهنيا الحمامي  الفوز على منافسيهم، في مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

بطولة العظماء الثمانية للإسكواش


يأتي ذلك وسط إشادة بمستوى تنظيم بطولة العظماء الثمانية سواء من حيث توفير بوابة مخصصة لدخول الجماهير للحضور، وكذلك مدرج قريب من الملعب للتشجيع وشاشة إلكترونية لمتابعة المباراة ونتائج اللاعبين أو من حيث انطلاق المباريات في مواعيدها وتوافر كل الإمكانيات اللازمة للاعبين ولجان التحكيم، لإظهار إمكانياتهم، ويشرف على التنظيم الاتحاد الدولي للإسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصري، وتحت رعاية البنك التجاري الدولي (مصر) CIB، وشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك.

نتائج مباريات اليوم الثاني لبطولة العظماء الثمانية للإسكواش

وفي أولى مباريات اليوم الثاني للبطولة، حقق جويل كينجز فوزًا على جينا كينيدي بنتيجة (2-1) بواقع نقاط (5-11) (11-8) (11-9)، وفي المباراة التالية استطاع محمد الشوربجي التغلب على طارق مؤمن بنتيجة (2-0) بواقع نقاط (11-6) (11-4)، وفازت لاعبة وادي دجلة هنيا الحمامي على زميلتها نوران جوهر بنتيجة (2-1) بواقع نقاط (10-11) (11-10) (11-4).
وحقق بطل النادي الأهلي مصطفى عسل الفوز على دياجو إلياس بنتيجة (2-1) بواقع نقاط (10-11) (11-7) (12-10)، وتغلبت نيلي جيليس على اوليفيا فيتشير بنتيجة (2-1) بواقع نقاط (11-10) (4-11) (11-6)، واختتم اليوم الثاني بفوز الدجلاوي مازن هشام على فيكتور كروين بنتيجة (2-0) بواقع نقاط (11-7) (11-6).

 منافسات اليوم الثالث لبطولة العظماء الثمانية للإسكواش

ومن المقرر أن يلتقي في منافسات اليوم الثالث لبطولة العظماء الثمانية للإسكواش، كل من نور الشربيني مع جويل كينج، وعلي فرج مع محمد الشوربجي، ونور الطيب مع جورجينا كينيدي، ويواجه بول كول اللاعب طارق مؤمن، ونوران جوهر مع أوليفيا فيلتشر، ودياجو إلياس أمام فيكتور كراون.

بطولة العظماء الثمانية للإسكواش

وتعتبر بطولة العظماء الثمانية من أهم بطولات الإسكواش للمحترفين على مستوى العالم، وختام منافسات موسم الإسكواش 2022/2023، وتساهم نتائج البطولة في تحسين التصنيف العالمي للاعبين، ويشارك 8 لاعبين مصريين رجال وسيدات بالبطولة، بمجموع جوائز أكتر من 10 ملايين جنيه، وتنقل مباريات البطولة على الهواء مباشرة من خلال قنوات أون تايم سبورت.

ينظم الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، بطولة العظماء الثمانية للإسكواش للرجال والسيدات-التي تعتبر واحدة من أهم بطولات الإسكواش للمحترفين على مستوى العالم- خلال الفترة من 20 حتى 25 يونيو الجاري، بمشروع سوديك EDNC بالقاهرة الجديدة.

 

بطولة العظماء الثمانية للإسكواش

بمجموع جوائز أكتر من 10 مليون جنيه

يشارك في البطولة، والتي تقام تحت إشراف الاتحاد المصري للإسكواش، أفضل 8 لاعبين على مستوى العالم للرجال والسيدات، بمجموع جوائز أكتر من 10 مليون جنيه، وتنقل مباريات البطولة على الهواء مباشرة من خلال قنوات أون تايم سبورت، وسيقام حفل افتتاح البطولة بحضور عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، والسيد اليكس جوف رئيس الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش.، وذلك تحت رعاية البنك التجاري الدولي (مصر)، وشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك.

 قائمة المشاركين 

تضم قائمة المشاركين أفضل 8 لاعبين (رجال وسيدات) وفقًا لأحدث تصنيف عالمي، وهم من الرجال: علي فرج لاعب وادي دجلة (مصر)، وديجو إلياس (بيرو)، ومحمد الشوربجي (إنجلترا)، ومصطفى عسل لاعب النادي الأهلي (مصر)، وبول كول (استراليا)، ومروان الشوربجي لاعب هليوبلس (مصر)، وفيكتور كروين (فرنسا)، ومازن هشام لاعب وادي دجلة (مصر)، ومن السيدات: نوران جوهر لاعبة وادي دجلة (مصر)، ونور الشربيني لاعبة سبورتنج (مصر)، وهانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة (مصر)، وجويلي كلينيج (استراليا)، ونور الطيب لاعبة هليوبوليس (مصر)، ونيلي جيليس (ب بلجيكية)، وجورجينا كينيدي (إنجلترا) أوليفيا فيشر(أمريكا).