الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

محاكمة نجل الرئيس الأمريكى بتهم تهرب من ضريبة الدخل وحيازة أسلحة

الخميس 22/يونيو/2023 - 06:40 ص
هانتر بايدن
هانتر بايدن

يواجه هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمام محكمة فيدرالية يوم 26 يوليو المقبل، اتهامات بجنح تتعلق بالضرائب والأسلحة، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشارت وزارة العدل الأمريكية، إلى أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، وافق على الاعتراف بالذنب في تهمتين جنحيتين تتعلقان بالفشل المتعمد في دفع ضرائب الدخل والدخول في اتفاق يمكن أن يجنب الإدانة بتهمة تتعلق بالسلاح.

 

موقع أكسيوس الأمريكي: الكونجرس سيصوت هذا الأسبوع على سحب الثقة من الرئيس الحالي جو بايدن

 

وكشف موقع أكسيوس الأمريكي، أن الكونجرس سيصوت هذا الأسبوع على سحب الثقة من الرئيس الحالي جو بايدن، وفرض الرقابة على آدم شيف.

من جانبها قدمت النائبة لورين بويبرت نائبة جمهورية اقتراحًا يوم الثلاثاء لفرض التصويت على مادتين اقترحتهم لعزل بايدن، حيث يتهم القرار الرئيس الأمريكي بإساءة استخدام السلطة والتقصير في أداء الواجب أثناء تعامله مع الحدود الأمريكية المكسيكية.

وحددت السلطات القضائية الأمريكية 14 أغسطس المقبل، لمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في قضية الوثائق السرية.

فى السياق ذاته أوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه تم إدراج محاكمة دونالد ترامب في قضية الوثائق السرية لتبدأ في 14 أغسطس، مشيرة إلى أن القاضية أيلين كانون، وقعت على أمر بمحاكمة ترامب أمام هيئة محلفين قد تستمر أسبوعين في قاعة المحكمة في فورت بيرس بولاية فلوريدا.

 

 ضرورة التصدي لمخاطر الذكاء الاصطناعي على الأمن القومي والاقتصاد

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد شدد على ضرورة التصدي لمخاطر الذكاء الاصطناعي على الأمن القومي والاقتصاد.

وأوضح أنه سيسعى للحصول على مشورة الخبراء في هذا الصدد، فيما التقى بايدن بمجموعة من قادة المجتمع المدني، الذين سبق أن انتقدوا تأثير شركات التكنولوجيا الكبرى، لمناقشة الذكاء الاصطناعي.

اجتماع بايدن ضم تريستان هاريس، المدير التنفيذي لمركز التكنولوجيا الإنسانية، والأستاذ بجامعة ستانفورد روب رايش، ومؤسس رابطة العدالة الخوارزمية جوي بولامويني،

وناقش الرئيس الأمريكي في الآونة الأخيرة قضية الذكاء الاصطناعي مع قادة عالميين آخرين، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الذي ستعقد حكومته هذا العام أول قمة عالمية بخصوص سلامة هذه التقنية.