الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

آخر أخبار إزالة التعديات على أراضي الدولة بمحافظات مصر

الخميس 22/يونيو/2023 - 12:57 م
آخر أخبار إزالة التعديات
آخر أخبار إزالة التعديات على أراضي الدولة

آخر أخبار إزالة التعديات على أراضي الدولة.. تهتم أجهزة الدولة المختلفة بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وتوضح "أصول مصر " آخر أخبار إزالة التعديات على أراضي الدولة كما يلى:

آخر أخبار إزالة التعديات على أراضي الدولة

إزالة التعديات بمحافظة الأسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن تنفيذ 11 قرار إزالة تعديات على أراضي الدولة التابعة لهيئة السكك الحديدية بنطاق حي المنتزة ثان خط المعمورة رشيد وهي عبارة عن أسوار وأكشاك بمساحة ٧٠٦ م٣بالمخالفة للقانون.

إزالة التعديات بمحافظة الأقصر

وشنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر حملة مكبرة لإزالة التعديات برئاسة اللواء هشام السعدي، رئيس المركز، وأسفرت الحملة عن إزالة 5 حالات في المهد في (توماس 1) التابعة لقرية توماس وعافية بمساحة 1575 م2، والتعديات عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض والأسمنت.

إزالة التعديات بمحافظة الشرقية

وواصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الشرقية تنفيذ المرحلة الثانية من الموجه 21 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

حيث صرح  المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأنه تم إزالة   46  حالة تعدي منها  20 حالة تعدي علي أراضى بناء واسترداد 3 الاف و949 متر مباني و26 حاله تعدي على أراضي زراعيه وأملاك الدولة واسترداد  32فدانا و8 قراريط بمراكز ومدن المحافظة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة التعديات بمحافظة سوهاج 


و قد صرح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج انه تم  إزالة 381 حالة تعد على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية، وان المدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 180 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 14227 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 201 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 10 فدان و1 قيراط.

إزالة التعديات بمحافظة المنيا

وتم ازالة حالات تعدى عديدة بمحافظة المنيا، حيث تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار من إزالة 22 حالة تعد على أراضي زراعية وبناء بدون ترخيص منها 12 حالة على أراضي زراعية إلى جانب إيقاف حالتين بناء بدون ترخيص، وفك شدتين خشبيتين وإيقاف حالة بناء لدور سادس بدون ترخيص وإزالة 5 حالات تعد على أرض زراعية بقرى شلقام وساقولا.

ونفذت الوحدة المحلية بمركز المنيا، حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 11 حالة تعد منها 3 حالات تعد على أراضي زراعية بقرية بنى أحمد الغربية وحالتين على أملاك دولة بقرية طوخ الخيل، وإزالة حالة وردم أساس بقرية البرجاية و5 حالات تعد على أراضي زراعية بدون ترخيص بقرية تله، مؤكدًا على استمرار الحملات لمواجهة التعديات على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

 

قد يهمك أيضا..

وزير الإسكان يُصدر قرارا بإزالة التعديات عن 10 أفدنة بملوى الجديدة