الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تراجع الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الجمعة.. وتتجه إلى تحقيق خسائر أسبوعية

الجمعة 23/يونيو/2023 - 07:23 م
الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات آخر جلسات الأسبوع، مع تقييم المستثمرين اختيار البنوك المركزية المضي في دورة التشديد النقدي.
 

 مؤشر "داو جونز"

ومع بداية التداولات اليوم، انخفض مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.7% أو 235 نقطة إلى 33711 نقطة، في تمام الساعة 04:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


مؤشر "إس آند بي 500"

كما هبط مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 0.75% أو 32 نقطة إلى 4349 نقطة، وزاد مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.9% أو 123 نقطة إلى 13507 نقاط.
 

وتضررت معنويات المستثمرين في "وول ستريت" بعد تعدد الإشارات باستمرار الاحتياطي الفيدرالي في دورة التشديد النقدي التي بدأها العام الماضي، خاصة بعد رفع عدد من البنوك المركزية حول العالم لأسعار الفائدة وبأكثر من المتوقع هذا الأسبوع.
 

وقال "توم باركين" رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، إنه لا يزال غير مقتنع بأن التضخم يسير في مسار ثابت نحو الانخفاض، لكنه لن يحكم مسبقًا على ما يجب أن يفعله البنك المركزي خلال اجتماعه يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من يوليو، حسبما نقلت "رويترز".
 

وأشارت "جانيت يلين" وزيرة الخزانة الأمريكية أن مخاطر الركود قد تلاشت بالنظر إلى مرونة سوق العمل، وانخفاض التضخم، بحسب مقابلة مع "بلومبرج".
 

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال التداولات بعد ارتفاعها لأعلى مستوياتها خلال 3 أشهر، لكن يظل الفارق الذي يشير لانعكاس منحنى العائد يتجاوز 100 نقطة أساس.
 

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات المركب من "إس آند بي" في وقت لاحق اليوم، للتعرف على حالة النشاطين الصناعي والخدمي في الولايات المتحدة، وتقييم احتمالات الركود.