الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالفيديو.. الرئيس السيسي يشكر ماكرون على دعمه الدائم لمصر واستضافته قمة ميثاق التمويل العالمي

السبت 24/يونيو/2023 - 12:56 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن شكره وتقديره للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على دعمه الدائم لمصر، وعلى نجاحه في تنظيم قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد" بشكل فعال.

قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد

وقال الرئيس خلال كلمته، الجمعة، في الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بباريس،  "إنه خلال قمة المناخ في عام 2015، كانت هناك قوة دفع كبيرة جدا في باريس لمؤتمر المناخ، وتم تخصيص 100 مليار دولار من جانب الدول المتقدمة مساهمة منها بشكل سنوي لصالح المناخ"، مؤكدا أن هذا كان أمر جيدا جدا.

100 مليار دولار لمدة 7 سنوات لمواجهة تغير المناخ

وتساءل الرئيس السيسي قائلا "إذا كان قد نفذ الـ 100 مليار دولار لمدة 7 سنوات لمواجهة تغير المناخ ما هي ستكون نتائجه الآن؟".. مشيرا إلى أنه هناك فرق كبير جدا بين الخطة وتنفيذها، ورغم كل العلم الذي وصلنا إليه، عندما نقوم بالتنفيذ نجد النتائج قد تكون أكثر أو قد تكون أقل.

 

 

وأضاف "أنه عندما توليت رئاسة الاتحاد الإفريقي لمدة عامين، حضرت العديد من المؤتمرات، وذهبت مع القادة والزعماء الأفارقة إلى اليابان والصين والهند وروسيا وإنجلترا، كما ذهبت إلى الهند والعديد من الدول المتقدمة الصناعية الكبرى من أجل التعاون الاقتصادي مع القارة الإفريقية".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية غير كاف لدعم الدول الإفريقية في مجابهة التغير المناخي.. موضحا أنه من أجل مواجهة تغير المناخ هناك جزئين أحدهما مرتبط بالدول الغنية، والآخر مرتبط بالدول النامية، حيث يجب أن تكون هذه الدول مستعدة للتحرك بفعالية وأفكار جيدة لتحقيق أهدافنا.

اقرأ ايضا: