السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أمازون» تعتزم زيادة استثماراتها في الهند إلى 26 مليار دولار بحلول 2030

السبت 24/يونيو/2023 - 11:20 م
أصول مصر

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون دوت كوم، آندي جاسي، لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال اجتماعهما أمس الجمعة، إن الشركة ستستثمر 15 مليار دولار إضافية في الهند.

وقال إن الاستثمار سيرفع إجمالي قيمة استثمارات عملاق التجارة الإلكترونية في جميع القطاعات بالهند إلى 26 مليار دولار بحلول 2030.

 

دعم الشركات الناشئة الهندية

 

وأوضح منشور على مدونة لشركة "أمازون" بأن مودي وجاسي تحدثا عن دعم الشركات الناشئة الهندية وخلق وظائف وتيسير الصادرات والتحول الرقمي وتمكين الأفراد والشركات الصغيرة من التنافس على الصعيد العالمي.

يأتي الإعلان في أعقاب إعلان وحدة الحوسبة السحابية التابعة لأمازون (أمازون ويب سيرفيسز) الشهر الماضي إنها ستستثمر 1.06 تريليون روبية (12.9 مليار دولار) في الهند بحلول نهاية 2030.

ومؤخرًا، رفعت لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية دعوى قضائية ضد ‏أمازون‏ بزعم أن شركة التجارة الإلكترونية ضللت عمدًا ملايين المستهلكين.

قضايا ضد أمازون

وأشارت أن هذا حدث بهدف الاشتراك في خدمة ‏Prime‏ الخاصة بها وعرقلة محاولاتهم للإلغاء.‏

وتزعم الوكالة أن ‏أمازون‏ انتهكت قانون ‏FTC‏ وقانون استعادة ثقة المتسوقين ‏عبر الإنترنت باستخدام ما يسمى بالأنماط المظلمة.

وكذلك أساليب التصميم الخادعة ‏التي تهدف إلى توجيه المستخدمين نحو خيار معين، لدفع المستهلكين للتسجيل في ‏Prime‏ دون موافقتهم.‏

 

لجنة التجارة الفيدرالية تحقق في عمليات التسجيل والإلغاء لبرنامج ‏Amazon Prime‏ منذ مارس عام 2021

 

من جهتها أوضحت لينا خان، رئيسة لجنة التجارة الفدرالية، أن شركة أمازون خدعت ‏الناس وحاصرتهم في اشتراكات متكررة دون موافقتهم".

وأضافت: ليس فقط لإحباط ‏المستخدمين ولكن أيضًا كبدتهم أموالًا طائلة"، وكانت لجنة التجارة الفدرالية تحقق في عمليات التسجيل والإلغاء لبرنامج ‏Amazon Prime‏ منذ مارس عام 2021. ‏

يشار إلى أنه اندلعت التوترات بين الشركة ولجنة التجارة الفدرالية عندما سعت الوكالة إلى ‏جعل الرئيس التنفيذي آندي جاسي والمؤسس جيف بيزوس يشهدان بشأن ممارسات ‏الشركة الرئيسية.‏

من ناحية أخرى طرحت أمازون مصر مجموعتها المرتقبة من الأفلام والمسلسلات لشهر يونيو 2023، والخاصة بخدمة أمازون برايم فيديو - Amazon Prime Video، والتي تقدم محتوى عالي الجودة وقصص أصلية من أشهر الأفلام والمسلسلات العالمية الأصلية، والمرخصة على أجهزة التلفاز الذكية وأجهزة البث وأجهزة ألعاب الفيديو والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، حيث يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها.