الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

رئيس الوزراء يشهد إطلاق مبادرة 100 يوم صحة من العاصمة الإدارية

الأحد 25/يونيو/2023 - 05:27 م
إطلاق مبادرة 100
إطلاق مبادرة 100 يوم صحة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إطلاق حملة 100 يوم صحة من العاصمة الإدارية، وتعد المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، من أهم التدخلات الصحية التي قدمتها الدولة، ممثلة في وزارة الصحة والسكان في السنوات القليلة الماضية.

 

انطلقت المبادرة الأم للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية في أكتوبر 2018

 

انطلقت المبادرة الأم للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية في أكتوبر 2018، بالتزامن مع المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وتبعها العديد من مبادرات الصحة العامة التي هدفت إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية وأهمية الكشف المبكر، وكذلك المتابعة في حالة اكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات.

 

 التوعية والحد من أسباب انتشار الأمراض المعدية

 

وأيضًا التوعية والحد من أسباب انتشار الأمراض المعدية، واشتملت مبادرة 100 مليون صحة على العديد من الخدمات التي تهدف إلى الحد من انتشار الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولادة، وكذلك خدمات الدعم النفسي لبعض الفئات من المجتمع مثل المقبلين على الزواج وكبار السن.

 

تهدف مبادرة 100 يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان

 

تعد الحملة هي نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى 100 يوم، وضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم التشخيص والعلاج.

 

تجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية وأهمية الكشف المبكر

 

وتهدف مبادرة 100 يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان، وتضافر الجهور بين جميع الجهات المعنية لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين سواء من المصريين أو الأجانب المقيمين أو اللاجئين، أو ملتمسي اللجوء المقيمين على الأراضي المصرية. 

وفى سياق أخر، اصطحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم السيد/ ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، في جولة بمنطقة الأهرامات بالجيزة، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى مصر بدعوة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وحرص رئيس وزراء الهند على التقاط الصور التذكارية، والاستماع إلى شرح حول أبرز معالم المنطقة، للتعرف على القيمة التاريخية والحضارية لها.