الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

القومى للاتصالات يحدد مواعيد عمل فروع شركات المحمول خلال عيد الأضحى المبارك

الأحد 25/يونيو/2023 - 07:26 م
الجهاز القومى للاتصالات
الجهاز القومى للاتصالات

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تعليماته بشأن أوقات عمل منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة للتعامل مع الجمهور، خلال فترة عيد الأضحى المبارك. 
 

مواعيد عمل فروع شركات المحمول

 

وحسب بيان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فإن مواعيد عمل فروع شركات المحمول كالتالي:

أول أيام عيد الأضحى (الأربعاء 28 يونيو 2023): إجازة لكافة منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات، ما عدا منافذ البيع المتواجدة بالمراكز التجارية والمطارات والموانئ.

واعتبارًا من ثاني أيام عيد الأضحى (الخميس 29 يونيو 2023): يتم العمل بالمواعيد الصيفية على النحو التالي:

   طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

  • يوم الخميس: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.
  • يوم الجمعة: من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

وتلتزم منافذ البيع المتواجدة بالمراكز التجارية والمطارات والموانئ بالمواعيد المقررة بتلك الأماكن.

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حقق المركز الخامس، في ترتيب صافي أرباح الهيئات الاقتصادية، خلال السنة المالية 2021-2022 الصادر عن وزارة المالية، حيث سجل أرباح بقيمة 5855 مليون جنيه بنسبة زيادة 24% ؜عن ربح الجهاز في العام المالي السابق 2020/2021، وجاء ذلك تعظيما لإيرادات الجهاز ومدفوعا بالإجراءات التي اتخذها الجهاز لتطوير سوق الاتصالات. 

ومؤخرًا، اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 823 محطة محمول جديدة منذ بداية العام الجارى 2023 بنسبة زيادة 5% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2022.

ونفذ الجهاز محطات تغطية صغيرة أعلى أعمدة الإنارة بنطاق القاهرة الكبرى، للتغلب على معوقات التغطية في الأماكن التي يتعذر إنشاء محطات بها، ما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصرية.

كما نفذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصـالات ضبطيـات قضائيـة في عدد 14 محافظة خلال الربع الأول من عام 2023 لإزالة عدد 153 نقطة تداخل بإجمالي 140 جهاز تقوية شبكات غير معتمد، وعدد (455) هوائي مقوى شبكة والتي تؤثر سلبًا على جودة الخدمة.

وغرم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مقدمي خدمات المحمول بمبلغ 32 مليون جنيه عن تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الأول من عام 2023.