الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

هيئة تنشيط السياحة تعقد أول اجتماعاتها بالعاصمة الإدارية

الإثنين 26/يونيو/2023 - 05:40 م
أصول مصر

عقد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أول اجتماع لقيادات الهيئة بمبني وزارة السياحة والآثار بـ العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة سير العمل وانتظامه بكفاءة بعد الانتقال الكامل لموظفي وزارة السياحة والآثار والهيئات التابعة لها للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة.

 

عصر جديد من العمل الحكومي

 

استهل عمرو القاضي الاجتماع بتقديم التهنئة لقيادات الهيئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله بالخير واليمن والبركات، مشيرًا إلى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة هو بداية عصر جديد من العمل الحكومي المتطور، مشددًا على ضرورة أن يواكب جميع العاملين هذا التطور وأن يكونوا على قدر المسئولية، حيث أن هذه الخطوة تمثل نقلة إدارية نوعية كبرى بمعايير تكنولوجية وعالمية.

 

الملامح الرئيسية لخطة التنشيط السياحي 

 

واستعرض الملامح الرئيسية لخطة التنشيط السياحي علي الجانبين المهني والجماهيري، للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة خلال الفترة المقبلة، والسياسات والخطط الترويجية ومستهدفاتها لتنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في ضوء الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

كما تطرق الاجتماع إلى أبرز التطورات والمستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير هذا القطاع والبنية السياحية الأساسية التي تخدم القطاع والتسهيلات والحوافز التي تقدمها للمستثمرين والسائحين لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري.

 

تعاف كامل من أثار كورونا

 

ومؤخرًا، أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن السياحة فى تلك الفترة أو منذ عام تشهد تعاف كامل من أثار كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أو الوضع الإقتصادي العالمي.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن مصر استطاعت بكل الجهود التي تبذلها الدولة ومؤسسات القطاع السياحي بالقطاع الخاص والشركات والفنادق بعودة السياحة المصرية إلى معدلاتها الطبيعية لما قبل جائحة كورونا.

وأضاف: “من المستهدف هذا العام أن نعود لنكون أعلي عام فى تاريخ السياحة المصرية، وهناك تنوع المنتجات السياحية الموجودة فى مصر، وإستراتيجيتنا التركيز على السياحة الثقافية والعائلية والشاطئية والمغامرات، وهذا السوق الأكبر من حجم السياحة العالمية”.

وبين أن مصر لديها مميزات تنافسية تستطيع منافسة فى الأسواق الدولية، لافتا إلى أن ما يتحقق اليوم من تدفقات سياحية يجعلنا نتطلع المزيد من النمو فى الأعوام القادمة.