السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2023.. و4 منها سيتم رفعها غدًا

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 02:02 م
إيرادات أفلام عيد
إيرادات أفلام عيد الأضحي 2023

شهد موسم عيد الأضحى السينمائي 2023 في مصر، منافسة قوية بين 3 أفلام، وهي "بيت الروبي" بطولة كريم عبد العزيز، و فيلم "مستر إكس" بطولة  أحمد فهمي  و زوجته هنا الزاهد، و فيلم "البعبع" الذي جاء بطولة امير كرارة، حيث ارتفعت إيرادات أفلام عيد الأضحي السينمائي 2023 خلال ايام قليلة من عرضها، وتستعرض “أصول مصر” خلال التقرير التالي إيرادات أفلام عيد الأضحي 2023 وترتيب ايرادات الافلام.

إيرادات أفلام عيد الأضحي 2023 

مجموع إيرادات أفلام عيد الأضحي 2023

و وصل إجمالي إيرادات أفلام عيد الأضحي 2023  نحو 3 مليون و866 ألف و657 جنيه، لينضم لهم اليوم فيلمًا جديدًا وهو «تاج»، بطولة تامر حسني، ودينا الشربيني.

ترتيب  أفلام عيد الأضحي 2023 من حيث الإيرادات 

وجاء ترتيب الأفلام  كالتالي:

حقق فيلم بيت الروبي  المركز الأول بـمجموع إيرادات يصل إلي  2 مليون و722 ألف و705 جنية، ليصل في أسبوعه الأول لـ21 مليون جنيه يتربع بها في المركز الأول.

واستطاع فيلم مستر إكس أن يحقق المركز الثاني في أول أيام بتحقيق 624 ألف و784 جنيه.

وحقق فيلم البعبع المركز الثالث بتحقيقه نحو 478 ألف و705 جنيه.

وفي المركز الرابع جاء فيلم يوم 13 ويصل إيرادات الفيلم إلي 17 ألف جنيه

بينما في المركز الخامس فيلم شوجر دادي محققا نحو 16 ألف جنيه

 بالمركز السادس فيلم بعد الشر مسجلا 4 الآف جنيه.

بينما جاء بالمركز السابع فيلم هارلي حيث حقق ما يقرب من ألف و300 جنيه.

وفي المركز الثامن فيلم ب19 وحقق ما يقرب من 777 جنيه.

و اخيرا بالمركز التاسع فيلم رهبة ليحقق مبلغ 319 جنيه.

أفلام سيتم رفعها غدًا الخميس 29-6-2023

يذكر أن ابتدًا من الغد ثاني ايام عيد الأضحي 2023، الخميس الموافق 28 يونيو 2023، ستتخد دور العرض المصرية قرار برفع عدد من الأفلام السينمائية التي لم تحقق إيرادات واستمرت من عيد الفطر السينمائي وهما «هارلي» بطولة محمد رمضان وفيلم «ب19» بطولة أحمد خالد صالح وسيد رجب، وفيلم «رهبة» بطولة أحمد الفيشاوي، وفيلم «بعد الشر» بطولة على ربيع.

قائمة افلام عيد الأضحي 2023

و يشهد موسم افلام عيد الأضحى 2023 منافسة شديدة وشرسة، وتتنوع الأعمال السينمائية التي تتناول قصص مختلفة بين الأكشن والإثارة والفانتازيا، وتسيطر عليهم حالة من الكوميديا اللايت والكوميديا الإجتماعية، ويبحث الكثير من محبي السينما معرفة تفاصيل قائمة أفلام عيد الأضحى 2023، وفي هذا الصدد ترصد أصول مصر خلال السطور التالية قائمة أفلام عيد الأضحى 2023.

قائمة افلام عيد الأضحى 2023

فيلم مستر إكس 

و جاء فيلم «مستر إكس» من ضمن قائمة افلام عيد الأضحي 2023، والذي انتهى صناعه من تصويره بالكامل منذ فترة، حيث تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي لايت حول قصة حب تنشأ بين رئيس إحدى العصابات وبين محامية تضعها الظروف في طريقه فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

و "مستر إكس" صاحب شركة مخصصة لتطليق الأزواج والانتقام منهم عن طريق الحصول على حقوقهم من زواجاتهم، وهو عكس ما يحدث بالواقع، وجاء في البرومو الرسمي للفيلم ظهور بيج رامي خلاله وهو يبكي أثناء مطالبته لـ "مستر إكس" تطليقه من زوجته بسبب تعنيفها له.

أبطال فيلم مستر إكس

فيلم مستر إكس، بطولة أحمد فهمي  و زوجته هنا الزاهد وبيومي فؤاد، محمد أسامة الشهير ب«أوس أوس»، ومحمد أنور، ومحمود حافظ، ورحاب الجمل، كما يضم الفيلم، عددًا من ضيوف الشرف، والعمل فكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وقصة أماني التونسي، وسيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

فيلم مستر إكس 

فيلم بيت الروبي


و بدأ عرض فيلم «بيت الروبي»، بدور العرض السينمائية منذ 21 يونيو الجاري وينافس في قائمة أفلام عيد الأضحى 2023، وجاءت أحداث فيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تحكي عن زوجين يعانيان من بعض المشاكل تضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال نتيجة إلي معاناتها من مشكلة في الإنجاب، ويجسد الفنان كريم عبد العزيز ونور دور الزوجين، بينما يجسد كريم محمود عبد العزيز دور شقيقه الأصغر.

و خلال أحداث الفيلم، يقدم كريم عبد العزيز شخصية انفلونسر شهير ويجسد كريم محمود عبد العزيز شخصية صاحب مركز تجميل، أما نور اللبنانية فتجسد دور (إيمان) طبيبة أمراض نساء.

وفيلم (بيت الروبي) من إخراج بيتر ميمي، تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإنتاج شركة سينرجي.

بيت الروبي

فيلم البعبع

بينما حجز فيلم «البعبع» مقعده في قائمة أفلام عيد الأضحى 2023، والذي جاء بطولة امير كرارة، وتدور قصة الفيلم في إطار من الأكشن،  حيث يجسد أمير كرارة خلال الأحداث شخصية مجرم يتخلى عن الإجرام واسمه «سلطان» يواجه مع صديقه سوكا «محمد عبد الرحمن» العديد من المواقف، والتي منها بعض المواقف تجمعه  بفتاة يحاول لفت انتباها وتجسدها الفنانة ياسمين صبري التي تجسد دور طبيبة صيدلانية، ويعتبر هذا الفيلم التعاون الأول لهما معًا.

أبطال فيلم البعبع

ويشارك في بطولة فيلم "البعبع" بجانب النجم أمير كرارة كل من الفنانة ياسمين صبري، والفنان باسم سمرة، ومحمد عبد الرحمن توتا، ومحمد أنور، بالإضافة إلى عباس أبو الحسن، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي. 

فيلم البعبع

فيلم تاج


ويشارك الفنان تامر حسني، بفيلم «تاج»،ضمن افلام عيد الأضحى 2023، التي تدور أحداثه إطار كوميدي فانتازي حول «حسن» تامر حسني، شخصية ذات طباع مختلف ويعاني من مرض نفسي وتصدر منه عدة تصرفات غريبة لا يقصدها، كضرب نفسه أو تحريك جسده غصبا عنه، وكأن شخصًا آخر يفعل ذلك معه، ولا يصدقه أحد عندما يحكي ماذا يحدث له.

وهو من بطولة تامر حسني، دينا الشربيني، وساندي وبيومي فؤاد والعديد من النجوم، وتأليف تامر حسنى وإخراج سارة وفيق.

و الجدير بالذكر إنه يعرض فيلم “تاج” الذي يخوض بطولته الفنان تامر حسني في أكثر من 80 دار عرض سينمائي بالوطن العربي، بالإضافة إلى عرضه بسينمات الدول الأوروبية وتحديدا أمريكا وأوروبا، ويعتبر الفيلم أول عمل عربي سوبر هيرو بمقاييس مارفيل العالمية.

فيلم تاج

فيلم شماريخ

و من بطولة آسر ياسين، يعرض فيلم "شماريخ"  فى قائمة افلام عيد الأضحي 2023، والفيلم يدور في إطار درامي تشويقي أكشن، وفي إطار من الحركة والتشويق، يدور الفيلم حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة. ولم يتم حتى الآن موعد محدد لطرح الفيلم.

و جاء من بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، أدهم الشرقاوي، سالي حماد، محمد ثروت، والراحل  مصطفي درويش والعديد من ضيوف الشرف، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة ومن إنتاج شركة "سي سينما برودكشن" هاني نجيب وأحمد فهمي بالشراكة مع شركة عرب موشن.

فيلم شماريخ

فيلم رهبة

فيلم "رهبة" سيناريو وحوار محمد علام وإخراج رضا عبد الخالق وبطولة أحمد الفيشاوى، نسرين أمين، ثراء جبيل، محمود البزاوى، مصطفى غريب، بيومى فؤاد، سما إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار كوميدى شعبى حيث يجسد الفيشاوى شخصية شاب من منطقة شعبية يدعى "سيد" ويخاف منه الجميع ويمر بالعديد من الأزمات والمشاكل مع أهل المنطقة.

رفعت دور العرض السينمائى فيلم رهبة للفنان أحمد الفيشاوى بعد فترة عرض استمرت 5 أسابيع اذ طرح الفيلم يوم 24 مايو الماضى، وحقق الفيلم خلال هذه الفترة إيرادات بلغت مليون و700 ألف جنيه.

فيلم رهبة