الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تفاصيل مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 04:03 م
تفاصيل مفاوضات ليفربول
تفاصيل مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي

شهدت مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد للتعاقد مع  نجم ريال مدريد الإسباني، لاعب الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، خلال موسم الانتقالات الصيفية 2023، تطورات مفاجئة، حيث وضع نادي ليفربول فيديريكو فالفيردي على رأس أولويات النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

و تستعرض أصول مصر خلال التقرير التالي  تفاصيل مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي

تفاصيل مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي

مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي

و يواصل ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب البحث وذلك لتعزيز خط وسط الفريق، ويأمل الفريق الإنجليزي في الحصول على خدمات فيدريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد.

و كشفت عدة تقارير صحفية أن ليفربول قدم عرضًا لريال مدريد بشأن الحصول على خدمات اللاعب فالفيردي وتم رفضه، حيث أن قيمة العرض كانت تبلغ حوالي 70 مليون يورو.

رفع العرض المالي من 70 إلى 90 مليون يورو

بينما أكدت منصة "football 365" البريطانية، نقلًا عن صحيفة "إل ناسيونال" الإسبانية، عن مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي، فإن ليفربول تقدّم إلى ريال مدريد و قد رفع عرضه المالي من 70 إلى 90 مليون يورو، من أجل جلب فالفيردي إلى قلعة أنفليد هذا الصيف، وحسب المصدر نفسه، فإن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وافق على العرض.

ويتطلع الريدز إلى التعاقد مع لاعب أو اثنين من لاعبي خط الوسط على الأقل هذا الصيف، وذلك من أجل تعويض رحيل كل من نابي كيتا وتشامبرلين وجيمس ميلنر.

التضحية ب فالفيردي من أجل شراء كيليان مبابي

وتعتقد صحيفة "إل ناسيونال" الإسبانية أن ريال مدريد قرر التضحية باللاعب فالفيردي، من أجل توفير المال اللازم للتوقيع مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، قادمًا من نادي باريس سان جيرمان، هذا الصيف، علمًا أن القيمة السوقية لمبابي تُقدر حاليًّا نحو 180 مليون يورو، وفقا لما صدر من بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

تفاصيل مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي

وسيكون ليفربول في حاجة للحصول على موافقة فالفيردي لإتمام الصفقة،حيث إن رغبة الدولي الأوروغوياني تكمن في الاستمرار مع ريال مدريد مهما كانت الظروف.

رأي المحللون

ويعتقد محللون أن حظوظ فالفيردي في المشاركة أساسيًّا مع ريال مدريد ستتقلص بالموسم الجديد 2023-2024، مع تجديد النادي لارتباطه مع الثنائي المُخضرم لوكا مودريتش وتوني كروس، وتعاقده مع لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام.

وبالإضافة إلى فالفيردي ومودريتش وكروس وبيلينغهام، يملك ريال مدريد في خط الوسط الثنائي الفرنسي الصاعد بقوة إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، كما جدد النادي عقده مع متوسط الميدان الإسباني داني سيبايوس.

لاعب الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي

تفاصيل مفاوضات ليفربول مع ريال مدريد لضم فالفيردي

و الجدير بالذكر أن فالفيردي (24 عاما) يعتبر من الأعمدة الرئيسية لريال مدريد، في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر موثوقة في إسبانيا خلال الفترة الماضية أن النادي لن يفرط في اللاعب رغم التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينغهام من بروسيا دورتموند هذا الصيف.

ومثّل فالفيردي عنصرًا مهمًا في تشكيلة ريال مدريد بالمواسم القليلة الماضية، وقد لعب دورًا مؤثرًا في تتويج "الميرينغي" بثلاثية الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي 2021-22، والفوز بألقاب كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا الموسم المنقضي 2022-23.

وشارك فالفيردي في 56 مباراة مع ريال مدريد بمختلف البطولات موسم 2022-23، حيث تمكن من تسجيل 12 هدفًا وصناعة 7 أهداف أخرى، استنادًا إلى بيانات "ترانسفير ماركت".

ويجيد فالفيردي اللعب كلاعب وسط ارتكاز، كما يملك مقومات تجعله قادرًا على الإجادة في مركز الجناح الأيمن.