الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مقتل شخصين خلال تبادل إطلاق نار بالقرب من القنصلية الأمريكية بجدة

الخميس 29/يونيو/2023 - 01:38 ص
مقتل شخصين خلال تبادل
مقتل شخصين خلال تبادل إطلاق نار بالقرب من القنصلية الأميركية

قامت شرطة منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مقتل مسلح وشخص آخر خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بالقرب من مبنى القنصلية الأمريكية بمحافظة جدة، حيث قتل مسلح خلال تبادل لإطلاق النار بالقرب من مبنى القنصلية الأميركية بمحافظة جدة السعودية.

وفاة عنصر من الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية

و أسفرت الحادثة عن وفاة عنصر من الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية متأثرا بجروحه، وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة بأنه عند الساعة ( 45: 6 ) مساء يوم الأربعاء الموافق 10 / 12 / 1444هـ، توقف أحد الأشخاص يستقل سيارة بالقرب من مبنى القنصلية الأميركية بمحافظة جدة وترجل منها حاملًا سلاحًا ناريًا في يده، فبادرت الجهات الأمنية المختصة بالتعامل معه وفق ما يقتضيه الموقف، ونتج عن تبادل النار مقتله.

لا تزال التحقيقات الأمنية جارية لمعرفة ملابسات الحادث

وأضاف المتحدث الإعلامي أن أحد العاملين من الجنسية النيبالية في الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية تعرض إلى إصابة أدت إلى وفاته،ولا تزال التحقيقات الأمنية جارية لمعرفة ملابسات الحادث، بحسب المتحدث الأمني السعودي.

تعرضت القنصلية الأميركية في جدة لعدة هجمات في الماضي

وسبق وتعرضت القنصلية الأميركية في جدة لعدة هجمات في الماضي، كان اخرها حين قام انتحاري بتفجير نفسه في يوم عيد استقلال الولايات المتحدة في الرابع من تموز/يوليو 2016.

وأغلقت السلطات السعودية الطريق أمام القنصلية الواقعة في حي نابض قرب ساحل البحر الأحمر لأكثر من عام، قبل أن تقرر السلطات الأميركية نقلها إلى حي المحمدية بعيدا عن الكثافة السكانية.