الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد شلبي: جلب العملة الصعبة يعتمد على 3 محاور بالقطاع العقاري

الجمعة 30/يونيو/2023 - 09:55 م
أحمد شلبي
أحمد شلبي

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر،  أن هناك تكاملًا بين السوقين المصرية والسعودية في هذا التوقيت، وهو في مصلحة السوقين، وقد تمكنت الشركات المصرية على مدار السنوات الماضية من تنفيذ مشروعات مميزة وجاذبة وتقديم «لايف ستايل» فاخر بأسعار تنافسية، وتحتاج السوق السعودية إلى ذلك الفكر والمشروعات الشبيهة في التوقيت الحالي، وهو ما يعكس فرصًا استثمارية كبرى للشركات المصرية، وكذلك للعمالة المصرية، وهو أمر سيعود بالنفع على الاقتصاد من حيث جذب العملة الصعبة.

جلب العملة الصعبة يعتمد على 3 محاور في القطاع العقاري

وأضاف أن جلب العملة الصعبة يعتمد على 3 محاور في القطاع العقاري، وهي جذب الاستثمارات، وتصدير العقارات عبر بيع الوحدات بالخارج، والثالث هو تصدير الخبرات.
وأشار إلى أنه فيما يتعلق بتصدير الخبرات، فهناك رغبة من السوق السعودية في الاستفادة بخبرات الشركات المصرية، إما بتصدير العقارات؛ فلدينا منتج جاذب، وإما باهتمام العملاء بالحصول على وحدات عقارية في مصر.

نسعى دائمًا إلى تقديم جودة حياة متميزة تخلق قيمة مضافة

وشدد على حرص «تطوير مصر» على المشاركة في الفعاليات الكبرى الخارجية لدعم تصدير العقار، الذي يعتمد على عدة محاور، من بينها بيع الوحدات العقارية لعملاء خارج مصر.

مشاركة تطوير مصر في ملتقى أدير العالمي

وأضاف أن شركة «تطوير مصر» شاركت في «ملتقى أدير العالمي»، الذي جاء تحت عنوان «إستراتيجيات الاستثمار الناجح في السعودية ومصر والمملكة المتحدة»، مشيرًا إلى أن الملتقى يأتي ضمن جهود الشركة لدعم وجذب الاستثمارات لمصر وتصدير العقار المصري.

وتحدث الدكتور أحمد شلبي في الملتقى عن السوق العقارية المصرية وجاذبيتها للاستثمار وقدرتها على الصمود رغم الظروف والتحديات التي يشهدها العالم كله، واستطاع القطاع رغم كل ذلك تحقيق معدلات نمو متزايدة، وتمكنت الشركات من تحقيق نتائج جيدة.

كما تحدث الدكتور أحمد شلبي عن جهود الدولة في توسيع الرقعة العمرانية والمدن الجديدة التي يتم بناؤها حاليًّا، وعددها 37 مدينة جديدة، بالإضافة إلى «رؤية مصر 2030» و«خطة 2050».

وأوضح أن كل تلك المقومات تجعل الاستثمار في السوق العقارية المصرية جاذبًا ومضمون العوائد.

شراكات جديدة

وأضاف أن شراكة «تطوير مصر» مع «مجموعة الراجحي السعودية» تهدف إلى تحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين في المجال العقاري، وتتماشى مع رؤية الشركتين الإستراتيجية لتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة التي تشمل تطوير مشروعات تقدم جودة حياة متميزة مع تقديم الخدمات المختلفة من تشغيل وإدارة المجتمعات، بما يضمن خلق قيمة مضافة لقاطني ورواد المشروعات والمناطق المجاورة.

شراكة «تطوير مصر» مع «مجموعة الراجحي السعودية»

وتتمثل هذه الشراكة في دعم عملية التطوير العقاري والعمل على إنشاء المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والتعليمية والترفيهية والفندقية، وتقديم الدعم لترويج الاستثمار داخل المملكة في المرحلة الحالية وداخل مصر في مراحل لاحقة.

 الشراكة مع «شركة نايف الراجحي الاستثمارية» خطوة أولى في مسيرة الشركة نحو التوسع في الأسواق الإقليمية

وأوضح أن الشراكة مع «شركة نايف الراجحي الاستثمارية» خطوة أولى في مسيرة الشركة نحو التوسع في الأسواق الإقليمية لتكرار تجربتها المميزة في التطوير العمراني في مصر، واختارت الشركة البدء بالسعودية في ظل ما تشهده المملكة حاليًّا من طفرة اقتصادية وعمرانية، وبالإضافة إلى ما تقدمه من حوافز مشجعة للاستثمار.

وأوضح أن الشراكة مع «شركة نايف الراجحي الاستثمارية» خطوة أولى في مسيرة الشركة نحو التوسع في الأسواق الإقليمية لتكرار تجربتها المميزة في التطوير العمراني في مصر، واختارت الشركة البدء بالسعودية في ظل ما تشهده المملكة حاليًّا من طفرة اقتصادية وعمرانية، وبالإضافة إلى ما تقدمه من حوافز مشجعة للاستثمار.

وبتلك الشراكة نجحت «تطوير مصر» في تحقيق واحد من أهم أهدافها الإستراتيجية، وهو التوسع الإقليمي وتعظيم العائد لمستثمريها وعملائها وجميع شركائها.

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاحات التي حققتها الشركة منذ إنشائها عام 2014، حيث أطلقت ستة مشروعات متكاملة ومستدامة وذكية وسعيدة في جميع المناطق الإستراتيجية في مصر، وقامت بتسليم وتشغيل وإدارة مشروعين رائدين، ونجحت في خلق جودة حياة متميزة بشهادة قاطنيها وزائريها، كما تعتزم تسليم وتشغيل مشروعين آخرين قبل نهاية العام الجاري.