السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وزير الاتصالات السعودي يدعو الشركات إلى الاستثمار في عدد من المجالات

الإثنين 03/يوليو/2023 - 04:29 ص
أصول مصر

استعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحة، بحضور الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج الصينية جون لي، المشاريع المشتركة بين السعودية وهونج كونج.

كما استعرض في لقاء بعنوان بوابة واحدة لرؤية مشتركة اليوم، الفرص الاستثمارية التي تعزز رؤية السعودية 2030، للتحول نحو اقتصاد قائم على الشراكة والابتكار.

وسلط الضوء على أبرز نتائج الرؤية التي تحققت تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله- لبناء مجتمع رقمي واقتصاد رقمي وحكومة رقمية فاعلة.

ويأتي هذا بالاعتماد على مرتكزات القوة ومنها الطاقات والكفاءات التقنية التي جعلت من المملكة كأكبر تكتل للقدرات البشرية في التقنية والابتكار في المنطقة، ومركزًا محوريًا للتقنية وتسجيل أكبر قصة لتمكين المرأة في القطاع التقني عالميًا بنسبة نمو من 7% في العام 2017 وصولا إلى 33% اليوم.

هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على القفزات الكبرى في استثمارات المال الجريء والاستثمارات التقنية في المملكة.

وأشار إلى الفرص الاستثمارية التي يوفرها النظام البيئي لقطاع التقنية في المملكة داعيًا الشركات إلى الاستثمار في عدد من المجالات منها الصحة الرقمية، والسياحة والابتكار في مجال الطاقة والصناعة.

وأشاد الرئيس التنفيذي لهونج كونج الصينية جون لي، برؤية المملكة 2030.

 ويأتي اللقاء بهدف تعزيز العلاقات الحكومية في المجالات التقنية، وتطوير منظومة الشركات الوطنية الناشئة.

هذا إلى جانب جذب الاستثمارات التقنية واستقطاب رأس المال الجريء، وضمن جدول أعمال الزيارة التي يجريها وفد منظومة الاتصالات لجمهورية الصين الشعبية.