الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار مرسى علم يستقبل 12 رحلة طيران قادمة من أوروبا اليوم الجمعة

الجمعة 07/يوليو/2023 - 02:40 ص
مرسى علم أرشيف
مرسى علم "أرشيف"

يستقبل مطار مرسى علم الدولى، 12 رحلة طيران دولية أوروبية، اليوم الجمعة ضمن 129 رحلة طيران استقبلها المطار بداية من السبت الماضى، مع تطبيق الاجراءات اللازمة للركاب الوافدين.

ويوضح جداول التشغيل اليومية أنه من المقرر أن يصل اليوم 12 رحلة بينهم رحلة من دولة ايطاليا، 4 رحلات من التشيك، ورحلة داخلية، و5 رحلات من المانيا وأخرى من هولندا. 

 

مطار مرسى علم الدولى استقبل خلال الأسبوع من السبت الماضى وحتى اليوم الجمعة 129رحلة 

 

وتجرى السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولى، تطبيق إجراءات احترازية وأمنية، مع تسهيل تلك الإجراءات للسياح الوافدين فور وصولهم إلى أرض المهبط، حتى وصولهم الى الفنادق المختلفة لقضاء اجازاتهم فى مرسى علم.

وتوضح جداول التشغيل الأسبوعية أن مطار مرسى علم الدولى استقبل خلال الأسبوع من السبت الماضى وحتى اليوم الجمعة 129 رحلة طيران وصلت من 11 دولة أوروبية، أغلبها من دول بولندا والتشيك، وألمانيا، وإيطاليا، سويسرا، وبلجيكا.

وفى وقت سابق، قال طارق شلبي، عضو جمعية مستثمري مرسي علم، إن نسب اشغالات المدينة في فترة العيد تتراوح من 80-90% في أغلب الفنادق التي تعمل بالمدينة، مشيرا الي أن الفنادق التي تعمل تمثل نحو 80% من الطاقة الفندقية بالمدينة.

 

 نسب اشغالات المدينة في فترة العيد تراوحت بين 80-90%

 

وأضاف في تصريحات خاصة لأصول مصر أن نحو 65% أن نسب الاشغال يمثلها الأجانب، والباقي للمصريين، موضحا أن 80%من الأجانب في المدينة من جنسيات التشيك، بولندا، وألمانيا، وإيطاليا، وجمهورية التشيك.

وأشار عضو جمعية مسستمري مرسي علم  إلي أن أسعار الغرف الفندقية بالمدينة خلال إجازة العيد ترتفع بنحو 10-12% عن الايام العادية قبل العيد، موضحا أن السبب في زيادة الأسعار يرجع الي زيادة المرتبات الفترة الأخيرة مع زيادة تكلفة خامات الأكل.

وأوضح شلبي ان أسعار الغرف الفندقية في الليلة تبدا من 750إلي  1000  جنيه للغرفة المزدوجة، وترتفع حتي 3500جنيه، مشيىرا الي أن عدد المدينة تستقبل خلال اسبوع العيد نحو 120طائرة.

جدير بالذكر أن عدد الرحلات الداخلية الي المدينة يصل الي نحو 7 رحلات من الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة اير كايرو حيث تنظم الأخيرة خمس رحلات في ايام الاتنين والثلاثاء والخميس.