الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رسميًّا.. «كاف» يعلن إلغاء الدور التمهيدي الثاني في كأس الكونفيدرالية

السبت 08/يوليو/2023 - 05:07 م
 كاف يعلن إلغاء الدور
كاف يعلن إلغاء الدور التمهيدي الثاني في الكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"  انه قرر إلغاء الدور التمهيدي الثاني الذي كان يقام في بطولة كأس الكونفدرالية خلال النسخ الماضية.

إلغاء ملحق دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الدور التمهيدي الثاني للبطولة

وفي بيان رسمي أصدره كاف عبر موقعه الإلكتروني، قرر الاتحاد الإفريقي إلغاء ملحق دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الدور التمهيدي الثاني للبطولة، والذي كان يطبق في المواسم السابقة.

وكان يقام دور تمهيدي ثاني في بطولة كأس الكونفدرالية حيث يجمع بين الـ 16 ناديًا المتأهلة من دور التمهيدي الأول 32 مع الـ 16 نادي الخاسر في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووفقًا للموقع الرسمي كاف وخلال اجتماع لجنة CAF التنفيذية أمس الجمعة في المقر الجديد للاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم في الرباط.

الأهلي وبيراميدز سيمثلان مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والزمالك وفيوتشر سيتواجدان في كأس الكونفدرالية في النسخة القادمة

وافقت اللجنة التنفيذية على إلغاء الجولة التمهيدية الثانية الإضافية من بطولة توتال إنرجي CAF كأس الكونفيدرالية.

مما  يعني أن الأندية الستة عشر الفائزة بالدور التمهيدي الأول "دور 32"ستتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية 2023-2024.

وبالتالي فأن الفرق الخاسرة في مباراة الدور التمهيدي من دوري الأبطال لن تلعب في الكونفدرالية كما كان يحدث سابقا، بل ستودع البطولة.

يذكر أن الأهلي وبيراميدز سيمثلان مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والزمالك وفيوتشر سيتواجدان في كأس 

الكونفدرالية في النسخة القادمة 2023-2024.

تجدر الإشارة إلي أن الأهلي كان قد حقق لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، على حساب الوداد المغربي وحصد اللقب للمرة الـ 11 في تاريخ القلعة الحمراء بالبطولة القارية.

كأس الكونفيدرالية الأفريقية  مسابقة كرة القدم أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي تتنافس عليه الأندية الأفريقية.

وينظم سنويا من قبل الاتحاد الأفريقي وتعد ثاني أكبر بطولة أفريقية على مستوى الأندية بعد دوري أبطال أفريقيا.

وانطلقت  كأس الكونفيدرالية الأفريقية في سنة 2004 من اندماج كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في عام 1975 وكأس الاتحاد الأفريقي الذي أُنشئ سنة 1992. والذي تتنافس عليه الأندية الفائزة بالكؤوس الوطنية في الدول الأعضاء.

إقرأ أيضا

بعثة «بيراميدز» تصل إلى جنوب إفريقيا استعدادًا لمواجهة «مارومو جالانتس» بـ «الكونفيدرالية»

موعد مباراة «فيوتشر» و«كالون» في إياب تمهيدي الكونفدرالية

المصري يودع الكونفدرالية بعد الخسارة من نهضة بركان