الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

التطوير المؤسسي الرقمي يتصدر مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ومحافظة المنوفية

السبت 08/يوليو/2023 - 10:59 م
وزير الاتصالات عمرو
وزير الاتصالات عمرو طلعت

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومحافظة المنوفية، بحضورالمحافظ اللواء إبراهيم أبو ليمون.

تستهدف المذكرة التعاون في تنفيذ مشروعات التطوير المؤسسي الرقمي بديوان عام المحافظة والجهات التابعة ومديريات الخدمات، وتنفيذ الأنشطة التوعوية الرقمية لمواطني المحافظة، خاصة في القرى المستهدفة بالمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لنشر الثقافة الرقمية وتنمية قدراتهم الرقمية، لتمكينهم اقتصاديًا بما يوفر حياة كريمة لهم.

 

افتتاح وتفقد عدد من مشروعات قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة 

 

ويأتى ذلك في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت لمحافظة المنوفية، لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى المحافظة.

ووقع مذكرة التفاهم المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية.

فى سياق متصل استعرضت المهندسة غادة لبيب أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية في مشروعات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة، في مجال التطوير المؤسسي الرقمي ودعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة.

كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا قد قامت بتنفيذ عدد (933) شهادة لبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد (849) من العاملين بالمحافظة والمديريات والمراكز والقرى التابعة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من مبادرات تنمية وبناء القدرات الرقمية والتوعية والتثقيف والتأهيل الرقمي للمواطنين لعدد (7674) مواطن من كافة الفئات المجتمعية بواقع (10657) مسار مختلف، طبقًا لأحدث المعايير الدولية وبالشراكة مع المؤسسات والشركات العالمية العاملة في المجال.

 

توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومحافظة المنوفية لتطوير القدرات

 

وشهد الدكتور عمرو طلعت، واللواء إبراهيم أبو ليمون، أيضًا توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمحافظة لتطوير القدرات وبناء المهارات الرقمية للمواطنين وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بالمنوفية.

ووقع مذكرة التفاهم المهندسة هدى دحروج مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية الرقمية، ومدير مشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة في مصر، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية.

ومن جانبها أوضحت المهندسة هدى دحروج أبرز المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار مذكرة التفاهم التي تمتد لمدة عامين، والتي تستهدف استخدام أدوات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق عدد من أهداف التنمية المجتمعية بالمحافظة.