الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

سويلم : تطوير المعامل التابعة لوزارة الرى لخدمة خطط إعادة إستخدام المياه

الأحد 09/يوليو/2023 - 12:40 م
وزير الري
وزير الري

حرص الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري على عقد إجتماعًا لمتابعة إجراءات تطوير المعامل التابعة لهيئات ومصالح الوزارة المختلفة لزيادة فاعلية إجراءات إعادة استخدام المياه فى مصر.

ةقال سويلم أنه حريص على متابعة إجراءات تطوير ورفع كفاءة المعامل التابعة للوزارة وذلك لخدمة خطط الوزارة الحالية والمستقبلية في مجال إعادة إستخدام المياه بصورة فعالة وآمنة تحقق الإستفادة من كل نقطة مياه،  مع التأكيد على جودة المياه المرفوعة من المصارف الزراعية قبل خلطها مع مياه الترع.

وأشار إلى لأهمية التوسع في إعادة إستخدام المياه بناءا على أسس علمية وبيانات دقيقة تخص كمية ونوعية المياه الداخلة والخارجة من محطات الخلط، بهدف مواجهة التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر، وصولا إلى الوفاء بالإحتياجات المائية لكافة قطاعات ومستخدمي المياه.

سويلم يوجه بتشكيل فريق عمل لدراسة إشتراطات عملية إعادة إستخدام المياه

ووجه بتشكيل فريق عمل من وحدات الوزارة المختلفة لدراسة متطلبات وإشتراطات عملية إعادة إستخدام المياه على طريق الوفاء بالاحتياجات المائية، وذلك يشمل أيضا تحديد الأماكن المثلى لإقامة مثل تلك المحطات لتحقيق أقصى استفاده من المياه كما ونوعا.

سويلم يؤكد على أهمية تحقيق  الإستفادة القصوى من بيانات شبكات الرصد

كما أكد على أهمية تحقيق  الإستفادة القصوى من بيانات شبكات الرصد الآلية لنوعية المياه بالترع والمصارف والاستفادة من التقارير السنوية الصادرة في هذا الشأن قبل الشروع في التخطيط لعمليات إعادة إستخدام المياه.

ونعقد الاجتماع بحضور كل من أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، ومحمد عبد السميع رئيس هيئة الصرف، ومحسن يسرى مدير المعامل المركزية للرصد البيئي، وأحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير، وعبد الحميد عبد المريد مدير المعمل المركزي بالوادى الجديد.