الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الهلال السعودي يعرض 637 ألف دولار أسبوعيًّا على برناردو سيلفا

الأحد 09/يوليو/2023 - 10:40 م
برناردو سيلفا
برناردو سيلفا

تناولت تقارير إعلامية مستقبل لاعبين عالميين مثل برناردو سيلفا، مبابي، هاري كين، أونانا، زاها، كايسيدو، وغيرهم من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الحالية.

ويتجه البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تُقدّر قيمته السوقية بنحو 80 مليون يورو،  للموافقة على عرض الهلال السعودي، لرغبته في خوض تحدٍّ جديد بعد 6 سنوات قضاها مع ناديه، في ظلّ تلقيه عرضًا مغريًا بالحصول على 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا (637 ألف دولار)، بما يُعد أكثر 3 مرات من راتبه الحالي البالغ 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وفقًا لشبكة "إي إس بي إن" (ESPN) الأميركية.

 

أغلى لاعبي كرة القدم قيمة سوقية في العالم

 

ورد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقوة على رسالة لاعبه كيليان مبابي، أغلى لاعبي كرة القدم قيمة سوقية في العالم بنحو 180 مليون يورو، التي طلب فيها عدم تفعيل البند الخاص بتمديد عقده لموسم 2024-2025. وأكد النادي في رسالةٍ ردًّا على إخطار اللاعب، بأن الكشف عن كونه سيكون لاعبًا حرًا في صيف 2024 قد يتسبب في أضرار مالية جسيمة للنادي، بحسب صحيفة ليكيب (L'ÉQUIPE).

ويدخل نادي توتنهام هوتسبير هذا الأسبوع في محادثات مع لاعبه هاري كين لتجديد عقده الذي ينتهي صيف 2024، مقابل زيادة كبيرة في راتبه الأسبوعي البالغ حاليًا 200 ألف جنيه إسترليني، تصل إلى 300 ألف مع الحوافز والمكافآت كما أوردت "ذا صنداي تايمز" (The Sunday Times).

فيما يستعد نادي برايتون الإنجليزي لطلب أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني للموافقة على انتقال لاعب وسطه موسيس كايسيدو لصفوف تشيلسي. ورفض برايتون في يناير الماضي بيع اللاعب الإكوادوري إلى نادي أرسنال مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، بحسب صحيفة " ذا تلغراف" (The Telegraph) البريطانية.

أما نادي لاتسيو الإيطالي فيعمل على إقناع المهاجم الإيفواري ويلفريد زاها، الذي تُقدّر قيمته السوقية بنحو 22 مليون يورو بالانتقال إلى صفوفه، مستغلًا رغبته في اللعب بدوري أبطال أوروبا الذي تأهل إليه النادي الإيطالي. 

 

كريستال بالاس الإنجليزي 

 

وفي الوقت الذي يحاول كريستال بالاس الإنجليزي الإبقاء على اللاعب، المنتهي عقده مع النادي، بتقديمه 200 ألف جنيه إسترليني راتبًا أسبوعيًا، وهو أكبر من عرضي لاتسيو وفنربخشة التركي، فيما يبدو اللاعب مترددًا بشأن قبول عرض النصر السعودي، وفقًا لصحيفة "إيفننغ ستاندرد" (Evening Standard) البريطانية.

ورفع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عرضه لضم الكاميروني أونانا، حارس إنتر ميلان الإيطالي، إلى 50 مليون يورو (54 مليون دولار)، منها 5 ملايين حوافز وإضافات، بعدما رفض إنتر بيع عقد الحارس مقابل 40 مليون يورو، مقدّرًا قيمته بنحو 60 مليونًا، بحسب شبكة "إي إس بي إن" (ESPN).

أما الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه"، جناح نادي طرابزون سبور التركي، الذي تُقدّر قيمته السوقية بنحو 11 مليون يورو، فقال لقناة أون تايم سبورتس، إنه لم يتلقَّ أي اتصالات من نادي الأهلي المصري ليعود إلى الفريق، مؤكدًا أنه مستمر مع فريقه التركي المرتبط معه بعقد يمتد لثلاث سنوات.