الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مساعد وزير التنمية المحلية: هناك انحياز كبير لتنمية الأماكن الأكثر فقرًا

الأحد 09/يوليو/2023 - 11:59 م
هشام الهلباوى
هشام الهلباوى

كشف الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، عن أن هناك تغيرا ملحوظا للأفضل في سياسات التنمية في مصر، كما أن هناك انحيازًا كبير للأماكن الأكثر إهمالًا وفقرًا عبر السنوات الماضية، لافتًا إلى أن العدالة على رأس أولويات التنمية.
 

 

عملية التنمية استهدفت المناطق العشوائية والريف المصري والصعيد الذي يمثل 30% من سكان مصر


وأوضح فى لقاء تليفزيونى، أن عملية التنمية استهدفت المناطق العشوائية والريف المصري، والصعيد الذي يمثل 30% من سكان مصر.

وقال إن هناك تنمية كبيرة في ملفات الصرف الصحي في الريف وصعيد مصر، وهناك مد في شبكات الكهرباء والمياه، واقتحام هذه الملفات يعبر عن إرادة سياسية حقيقية للنهوض بكل محافظات ومدن مصر.

 

الأمم المتحدة أكدت أن تنمية وتطوير الريف المصري من أهم المشروعات التنموية على مستوى العالم

 

كما أشار إلى أن الأمم المتحدة أكدت أن تنمية وتطوير الريف المصري من أهم المشروعات التنموية على مستوى العالم، حيث أن تكلفته أكثر من تريليون جنيه مصري، مشددًا على أن مصر تخوض تنمية حقيقية على كافة المستويات.

 

تنفيذ 209 محطة مياه نقية و2349 مدرسة في عام واحد

 

وأضاف: أنشأنا 172 محطة معالجة صرف صحى فى الـ 52 مركز فى المرحلة الأولى بحياة كريمة، وذلك فى عام، كما تم إنشاء 1450 محطة رفع صرف صحى، و815 شبكة إنحدار صرف صحى.

وأوضح أنه تم تنفيذ 209 محطة مياه نقية، حتى الآن، و2349 مدرسة في عام واحد، و1206 وحدة صحية و850 مركز شباب، بجانب 332 مجمع حكومي، بجانب 1472 كم تغطية للترع، بتكلفة أساسية في المرحلة الأولى 360 مليار جنيه، مشددًا على أن الدولة تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في القرى والريف.

وفى وقت سابق، استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بعض الجهود التى قام بها قطاع التفتيش خلال الفترة الماضية حيث قام القطاع بعدد 400 حملة تفتيش على جميع محافظات الجمهورية  وتضمنت الحملات التفتيش المخطط والمفاجئ وكذا الحملات الميكانيكية والمراكز التكنولوجية وفحص الشكاوى وتوقيتات غلق المحال العامة والتفتيش على مقرات مبادرة مشروعك وعدد (156) مركز تكنولوجى.